مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

أحجام وتنسيقات إعلانات Google AdSense الأعلى أداءً 2020

بواسطة | ديسمبر 21, 2020 | جوجل

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها المبتدئون بعد الاشتراك في Google AdSense هو ما هي أحجام إعلانات Google AdSense الأعلى أداءً؟ بعض أشكال إعلانات Google AdSense أكثر وضوحًا مما يعني أنها تحصل على المزيد من النقرات وتحقق المزيد من الإيرادات.

في هذه المقالة ، سوف نعرض لك أحجام وتنسيقات إعلانات Google AdSense الأعلى أداءً ، ومكان وضعها للحصول على أفضل النتائج.

كيفية إعداد إعلانات Google AdSense بشكل صحيح في ووردبريس ؟

بشكل افتراضي ، يمكنك بسهولة وضع إعلانات AdSense في الشريط الجانبي لموقعك على الويب. قد تحتوي بعض قوالب ووردبريس أيضًا على مناطق مخصصة لعرض الإعلانات ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لإدارة إعلانات Google AdSense الخاصة بك في ووردبريس هي استخدام إضافة لإدارة الإعلانات. نوصي باستخدام AdSanity ، فهو سهل الاستخدام للغاية ويسمح لك بإدراج الإعلانات بسهولة في الشريط الجانبي ، ونشر المحتوى ، وفي أي مكان آخر تريده.

لماذا تعمل بعض أحجام وتنسيقات إعلانات Google AdSense بشكل أفضل؟

يأتي Google AdSense مع العديد من أحجام الشعارات وأشكال الإعلانات التي يمكنك إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، لا ينتج كل منهم نفس المستوى من النتائج حيث ان الإعلانات الأقرب إلى المحتوى والتي يمكن رؤيتها بسهولة عند تحميل الصفحة ستحصل على نسبة نقر إلى ظهور أعلى (نسبة النقر إلى الظهور) و تحتاج إلى التأكد من اختيار حجم الإعلان الذي يمكن ملاحظته بسهولة. بعض أحجام إعلانات Google AdSense صغيرة جدًا وقد يكون بعضها كبيرًا جدًا بحيث لا يؤثر في تجربة المستخدم.

بعد ذلك ، العامل الذي يؤثر على أداء الإعلان على موقع الويب الخاص بك هو عدد المعلنين الذين يعرضون إعلانات لهذا التنسيق. تحظى بعض أشكال الإعلانات واللافتات بشعبية أكبر بين المعلنين مما يعني أن استخدامها يوفر لك مخزونًا أكبر وإعلانات ذات ربح أفضل.

أخيرًا ، تم تحسين بعض أشكال الإعلانات لأجهزة الجوال. إذا حقق مستخدمو الجوال أقصى استفادة من حركة المرور الخاصة بك ، فستعمل هذه الإعلانات بشكل أفضل على موقع الويب الخاص بك مقارنة بالأحجام الأخرى.

أحجام وتنسيقات إعلانات Google AdSense الأعلى أداءً

يحاول معظم مالكي مواقع الويب استخدام أحجام لافتة مختلفة لتحديد التنسيقات الأفضل لمواقعهم على الويب يقوم مهندسو Google AdSense أيضًا بإجراء اختباراتهم الخاصة باستمرار لمعرفة كيفية أداء الإعلانات على مواقع الويب المشاركة.

فيما يلي أفضل أحجام إعلانات Google AdSense وأشكالها التي تقدم أفضل قيمة  للإعلانات .

1. المستطيل المتوسط ​​(300 × 250)

يدعم شكل الإعلان هذا كلاً من الإعلانات الصورية / النصية ، ويمكن استخدامه أيضًا في تخطيطات الجوال. أفضل جزء في حجم الإعلان هذا هو أنه من السهل وضعه في الشريط الجانبي أو داخل منطقة المحتوى دون إزعاج المستخدمين.

ولهذا السبب يحصل شكل الإعلان هذا على مخزون إعلاني أكبر مما يعني المزيد من الإعلانات التي تدفع أفضل مقابل موقعك على الويب. نظرًا لأن حجمه مثالي للإعلانات ضمن المحتوى ، فقد ورد أيضًا أنه يحتوي على أفضل نسبة نقر إلى ظهور لمعظم مواقع الويب.

إعلانات Google AdSense
2. مستطيل عريض (336 × 280)

يحتل المستطيل الكبير المرتبة الثانية . إنه أكبر وأكثر وضوحًا من إعلان المستطيل المتوسط ​​أعلاه ، ولكنه قد لا يتناسب مع جميع الأشرطة الجانبية لموقع الويب كما أنه غير محسّن للجوّال. حيث اذا كان الشريط الجانبي لموقع الويب الخاص بك أو منطقة المحتوى ضيقة بعض الشيء ، فيمكن للإعلان أن يضغط على المحتوى وهو أمر غير جيد لتجربة المستخدم.

ومع ذلك ، يمكن للمستطيل الكبير أن يتفوق بسهولة على المستطيل المتوسط ​​على موقع الويب الخاص بك إذا تم وضعه داخل منطقة المحتوى بين الفقرات. وهو يدعم كل من الإعلانات المصورة والنصية و نظرًا لحجمه وموضعه المثالي بجوار المحتوى ، يحصل حجم الإعلان هذا على مخزون إعلاني أفضل أيضًا.

336*280 Google AdSense

3. ليدربورد (728 × 90)

ليدربورد هو حجم إعلان بانر تقليدي مثالي لرأس موقع الويب. يدعم كلاً من أشكال الإعلانات النصية والمصوّرة ولكنه لا يدعم إعلانات الجوال و نظرًا لأن ليدربورد مثالي ليتم وضعه في الأعلى (داخل رأس موقع الويب أو بعده مباشرة) ، فإنه يحصل على المزيد من الإعلانات مما يعني إعلانات أفضل لموقع الويب الخاص بك. نظرًا لحجمها ومكانتها البارزة ، فإنها تؤدي أداءً جيدًا إلى حد ما على معظم مواقع الويب.

728*90 Google AdSense

4. ناطحة سحاب كبيرة (300 × 600)

ناطحة سحاب كبيرة هي لافتة رأسية عريضة تُعرف أيضًا باسم نصف صفحة نظرًا لحجمها. يحظى باهتمام المعلنين الذين يريدون مساحة إعلانية أكبر لتوصيل رسالتهم بشكل فعال أثناء إعادة الاستهداف.

لقد أصبح أكثر شيوعًا بين الناشرين لأنه يميل إلى زيادة ظهور العلامات التجارية مما يعني إعلانات ذات دفع أفضل و يمكنك وضع ناطحة سحاب كبيرة في الشريط الجانبي أو بجوار المحتوى. ومع ذلك ، نظرًا لحجمه ، فقد لا يكون مناسبًا لجميع مواقع الويب.

300*600 Google AdSense

5. بانر كبير (320 × 100)

بانر كبير هو شكل إعلان للجوال ، وهو مكافئ لشكل إعلان ليدربورد من حيث الفعالية ولكن للأجهزة المحمولة. من الناحية المثالية ، يعمل بشكل أفضل عند وضعه في الأعلى أسفل الرأس مباشرةً و نظرًا لأن حركة مرور الجوّال تشكل جزءًا جيدًا من المستخدمين لمعظم مواقع الويب ، فإن شكل الإعلان هذا يحصل على مخزون إعلاني أفضل.

320*100 Google AdSense

6. ليدربورد للجوال (320 × 50)

ليدربورد للجوال نصف ارتفاعه مقارنة بشكل إعلان بانر للجوال كبير. إنه أقل فاعلية إلى حد ما ولكنه أيضًا أقل تدخلاً ويقدم تجربة إعلانية أفضل على الأجهزة المحمولة الصغيرة.

تحظى إعلانات الجوال بشعبية كبيرة بين المعلنين مما يعني أنها تحصل على مخزون إعلاني كبير ، يمكن أن تعمل بشكل جيد مع حركة مرور هاتفك المحمول.

320*50 Google AdSense

7. ناطحة السحاب العريضة (160 × 600)

ناطحة السحاب العريضة عبارة عن إعلان بانر عمودي مصمم خصيصًا للأشرطة الجانبية الضيقة. وهي تدعم كل من أشكال الإعلانات المصورة والنصية وتحظى بشعبية بين المعلنين.

إنه خيار إعلان أقل تدخلاً ويمكن أن يندمج بسهولة مع تصميم موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فهي أقل فعالية من إعلانات البانر ذات نصف الصفحة الأوسع والتي تميل إلى جذب المزيد من انتباه المستخدم نحو الإعلان.

160*600 Google AdSense

8. صورة عمودية (300 × 1050)

صورة عمودية هي لافتة عمودية أوسع وأطول قليلاً. نظرًا لحجمه ، يجذب شكل الإعلان هذا المعلنين الذين يركزون على العلامة التجارية والذين يريدون مساحة إعلانية أكبر لرسالتهم.

يتم وضعه بشكل مثالي بجوار المحتوى أو في الشريط الجانبي حيث يكون أكثر وضوحًا عندما يقوم المستخدمون بفحص محتويات صفحتك. الجزء السيء هو تنفيذه دون التأثير على تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك.

300*1050 Google AdSense

9. لوحة الإعلانات (970 × 250)

لوحة الإعلانات هي شكل إعلان آخر يركز على العلامة التجارية. إنه إعلان بانر أفقي عريض يمكن وضعه بشكل مثالي أعلى أو أسفل صفحاتك. تميل إلى الحصول على إعلانات أفضل بسبب المساحة التي توفرها للمعلنين ، ولكن لديها مخزون إعلاني أصغر.

اعتمادًا على المحتوى والكلمات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك ، قد يكون نجاحًا أو فقدًا إذا فشل في جذب إعلانات كافية لموقعك على الويب.

970*250 Google AdSense

10. المربع (250 × 250)

تعتبر الإعلانات الأكبر حجمًا بشكل عام أكثر وضوحًا. ومع ذلك ، ليست كل مواقع الويب مصممة بنفس الطريقة. إذا كنت تستخدم  قوالب ووردبريس بسيطة ، فيمكن أن يكون شكل الإعلان المربع الصغير هذا مناسبًا بشكل جميل في تخطيطك وسيظل ملحوظًا.

الجانب السلبي هو أن لديها مخزون إعلاني أصغر مما قد يؤدي إلى إعلانات منخفضة الدفع. ومع ذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك في صناعة تنافسية ، فيمكن أن يعمل بشكل جيد دون التأثير على تجربة المستخدم.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: