هل تريد إضافة سياسة الخصوصية على موقع ووردبريس الخاص بك؟ صفحة سياسه الخصوصية هي وثيقة مطلوبة بموجب القانون تكشف عن المعلومات التي تجمعها عن الزوار على موقع الويب الخاص بك. يوصى بإضافة صفحة سياسة الخصوصيه إلى موقع الويب الخاص بك سواء كنت مدونًا أو مستقلاً أو صاحب عمل.

المشكلة هي أن معظم المبتدئين لا يعرفون كيفية إنشاء سياسة خصوصية شرعية ، ثم عرضها على موقع الويب الخاص بهم. في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إضافة سياسة خصوصية في ووردبريس بسهولة. سنشرح أيضًا العناصر المختلفة التي يجب عليك تضمينها في صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بك.

ما هي سياسة الخصوصية وهل تحتاجها على موقع الويب الخاص بك؟

جميع مواقع الويب تجمع معلومات عن زوارها بطرق مختلفة. و يلزم القانون مواقع الويب بالكشف عن المعلومات التي تجمعها عن زوارها ، وكيفية استخدام هذه المعلومات. فيما يلي بعض العناصر التي يجمعها موقع ووردبريس النموذجي معلومات المستخدم.

1- الاسم وعنوان البريد الإلكتروني في نماذج التعليق.

2- ملف تعريف ارتباط نموذج التعليق الذي يتذكر اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني.

3- الاسم وعناوين البريد الإلكتروني المرسلة من قبل المستخدم باستخدام نموذج الاتصال.

4- المعلومات التي يتم جمعها عند تسجيل المستخدمين على موقع ويب.

5- تتبع تحليلات جوجل.

6- الاضافة لصفحة Facebook ومثل ملفات تعريف الارتباط.

7- أدوات وسائط التواصل الاجتماعي الأخرى التي تتعقب المستخدمين.

8- البرامج الإعلانية مثل Google Adsense التي تتبع المستخدمين.

تحتاج إلى إضافة الصفحة للامتثال للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون هذا ، فإن اللائحة العامة لحماية البيانات هي أحد قوانين الاتحاد الأوروبي (EU) التي تمنح مواطنيها التحكم في بياناتهم الشخصية. ينطبق هذا القانون على كل الأعمال التجارية (بما في ذلك مدونات ووردبريس ) في جميع أنحاء العالم ، حتى لو لم تكن من دول الاتحاد الأوروبي.

ما الذي يجب عليك تضمينه في سياسة الخصوصية؟

يجب أن تحتوي الصفحة البسيطة على المعلومات التالية:

1- المعلومات التي تجمعها حول المستخدمين الذين يزورون موقع الويب الخاص بك.

2- الأساليب المستخدمة لجمع المعلومات ، على سبيل المثال ملفات تعريف الارتباط وإشارات الويب والتسجيل والتسجيل ونماذج التعليق وما إلى ذلك.

3- اذكر جميع المعلنين الخارجيين الذين يجمعون معلومات المستخدم على موقع الويب الخاص بك مثل Google Ad-sense.

4- قم بتضمين روابط لسياسة الخصوصية لكل برنامج إعلاني تشارك فيه.

5- كيف يمكن للمستخدمين حظر ملفات تعريف الارتباط وإلغاء الاشتراك في إعلانات الطرف الثالث.

6- معلومات الاتصال الخاصة بك بحيث يمكن للمستخدمين التواصل إذا كانت لديهم أسئلة.

هناك العديد من مواقع الويب على الإنترنت التي تتيح لك إنشاء نص تلقائيًا لسياسة الخصوصية أو صفحات شروط الخدمة. و يأتي ووردبريس نفسه مزودًا بمولد أساسي لسياسة الخصوصية يمكنك استخدامه.

إضافة صفحة سياسة الخصوصية في ووردبريس :

يمنحك ووردبريس نموذجًا عامًا لسياسة الخصوصية لاستخدامه مع إرشادات حول كيفية إضافة محتوى إليه.

أولاً ، تحتاج إلى زيارة الإعدادات »الخصوصية. ستلاحظ أن ووردبريس قد أنشأ بالفعل مسودة صفحة سياسة الخصوصية لك.

سياسة الخصوصية

يمكنك النقر فوق الزر “استخدام هذه الصفحة ” لحفظ هذه الصفحة باعتبارها سياسة الخصوصية الخاصة بك. يمكنك أيضًا النقر فوق الزر إنشاء صفحة جديدة لإنشاء صفحة سياسة خصوصية جديدة. سيقوم ووردبريس تلقائيًا بإنشاء صفحة جديدة وفتحها لك لإجراء التغييرات. إذا كنت تستخدم المسودة الافتراضية ، فأنت بحاجة إلى النقر فوق تحرير لإجراء التغييرات ونشرها.

بمجرد فتح صفحة سياسة الخصوصية للتحرير ، سترى إشعارًا في الأعلى مع رابط إلى دليل صفحة سياسة خصوصية ووردبريس الافتراضية. مثال من موقع وردبريس

تعديل ساسة الخصوصية

يحتوي محتوى سياسة الخصوصية أيضًا على إرشادات حول كيفية تحرير وتغيير كل قسم. ستلاحظ أنه يحتوي على أقسام للطرق المختلفة التي قد يجمع بها موقع ووردبريس المعلومات الشخصية. على سبيل المثال ، التعليقات وملفات تعريف الارتباط لتسجيل الدخول والتضمينات والمزيد.

ستحتوي أيضًا على أقسام دون أي معلومات أدناه. على سبيل المثال ، نموذج الاتصال والتحليلات. بالنسبة لنماذج الاتصال ، يمكنك ذكر المعلومات التي تجمعها والغرض من استخدامها. بالنسبة إلى Google Analytics ، يمكنك اتباع دليل الامتثال لقوانين الكامل لـ Google Analytics . بعد مراجعة صفحة سياسة الخصوصية بدقة ، يمكنك النقر فوق الزر “نشر” لحفظ تغييراتك.

إضافة رابط  لصفحة سياسة الخصوصية في ووردبريس

تعرض معظم مواقع الويب ارتباطًا بصفحة سياسة الخصوصية الخاصة بها في منطقة التذييل في موقع الويب الخاص بها. بهذه الطريقة يظهر الرابط في كل صفحة لكنه لا يشغل مساحة في قائمة التنقل الرئيسية. هناك طرق متعددة للقيام بذلك. تأتي العديد من سمات ووردبريس مع الشريط الجانبي للتذييل. يمكنك الانتقال إلى المظهر »الادوات لتأكيد ما إذا كان المظهر الخاص بك يحتوي على منطقة عنصر واجهة تذييل.

اذافة رابط للودجات

إذا كان المظهر الخاص بك يحتوي على واحد ، فيمكنك استخدام أداة قائمة التنقل لعرض قائمة من الروابط لصفحات المعلومات الخاصة بك بما في ذلك سياسة الخصوصية. مقال خاص عن شرح قائمة التنقل للووردبريس و إضافتها

أولاً ، ستحتاج إلى إنشاء قائمة تنقل مخصصة جديدة. ما عليك سوى زيارة المظهر »القوائم لإنشاء قائمة مخصصة جديدة. سوف تحتاج إلى النقر على رابط “إنشاء قائمة جديدة” في الأعلى.

بعد ذلك ، تحتاج إلى توفير اسم لقائمة التنقل الخاصة بك. بعد ذلك ، حدد الصفحات من العمود الايمن ثم انقر فوق الزر “اضف للقائمة “.

اضافة رابط للقوائم

ستلاحظ ظهور الصفحات المحددة ضمن القائمة التي تم إنشاؤها حديثًا. يمكنك الآن ترتيب عناصر القائمة بمجرد تحريكها لأعلى أو لأسفل. بمجرد الانتهاء ، لا تنس النقر على زر القائمة حفظ لتخزين تغييراتك. انتقل الآن إلى المظهر »الأدوات وأضف أداة” القوائم “إلى منطقة أدوات التذييل.

اضافة القوائم للودجات

حدد الآن القائمة المخصصة التي قمت بإنشائها مسبقًا  وانقر على زر حفظ لتخزين التغييرات. يمكنك الآن زيارة موقع الويب الخاص بك للاطلاع على روابط سياسة الخصوصية في منطقة التذييل في موقع الويب الخاص بك.

الشكل النهائي

 

مقال خاص عن روابط المواقع و أهميتها و طرق إضافتها لمقالاتك و صفحاتك سيزيد من معرفتك في هذا الموضوع

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: