مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

الأسباب التي تجعل إنشاء قائمة بريد إلكتروني أمرًا مهمًا 2020

بواسطة | نوفمبر 23, 2020 | ووردبريس

هل تفكر في إنشاء قائمة بريد إلكتروني ، ولكن لديك بعض الشكوك حول سبب الحاجة إليها؟ لا يدرك العديد من المدونين وأصحاب الأنشطة التجارية أهمية إنشاء قائمة بريد إلكتروني عندما يبدأون العمل لأول مرة. عادةً ما يغير معظم الأشخاص رأيهم عندما يرون التأثير الذي يمكن أن تحدثه قوائم البريد الإلكتروني على حركة مرور شخص آخر وإيراداته.

في هذه المقالة ، سوف نشارك أهم الأسباب التي تجعل إنشاء قائمة بريد إلكتروني أمرًا مهمًا .

ما هي قائمة البريد الإلكتروني؟

قائمة البريد الإلكتروني هي قائمة خاصة بالأسماء وعناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين منحوك الإذن بإرسال التحديثات والعروض الترويجية إليهم من عملك حيث يمكنك إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني داخل برنامج تسويق وإرسال إعلامات بريد إلكتروني مجمعة إلى الجميع بخصوص تحديثات مدونتك أو متجرك عبر الإنترنت أو خدمات الأعمال الأخرى.

لماذا يعد إنشاء قائمة بريد إلكتروني مهمًا؟

يشهد التسويق عبر البريد الإلكتروني في المتوسط ​​عائد استثمار بنسبة 4300 بالمائة (ROI) للشركات و نظرًا لأن مشتركي البريد الإلكتروني انضموا إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك من موقع الويب الخاص بك وتحققوا من هويتهم من خلال النقر فوق ارتباط (اختيار مزدوج) ، فإنهم مهتمون للغاية بما لديك لتقدمه. هذا هو السبب وراء احتمال تحولهم إلى عملاء يدفعون.

هذا منطقي إذا فكرت في الأسباب التي تجعل البريد الإلكتروني قناة اتصال قوية بشكل لا يصدق:

1. البريد الإلكتروني شخصي

يتيح لك البريد الإلكتروني الوصول إلى البريد الوارد للمستخدم. لا يوجد نظام تصنيف يحد من وصولك. إنه مباشر وشخصي للغاية.

2. البريد الإلكتروني هادف

للحصول على تحديثات منك ، يملأ المستخدم نموذجًا للتسجيل في قائمة بريدك الإلكتروني وتأكيد عنوان بريده الإلكتروني. من الواضح أن شخصًا ما يقوم بهذا العمل الكثيف مهتم بالاستماع منك ، وهم أكثر تقبلاً لرسالتك.

3. البريد الإلكتروني مستهدف

كما ذكرنا سابقًا ، أبدى المستخدم بالفعل اهتمامًا بمنتجك أو محتواك. نظرًا لأنك تعرف بالفعل ما يحلو لهم ، يمكنك تقديم عروض وثيقة الصلة بهم للحصول على نتائج أفضل. هذا يعتبر استهداف للإهتمامات .

4. أنت تملك قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

أنت لا تملك Facebook أو Twitter أو Google. يمكن أن تذهب حملات وسائل التواصل الاجتماعي وجهود تحسين محركات البحث سدى عندما تغير هذه المنصات سياساتها. من ناحية أخرى ، فأنت تمتلك قائمة بريدك الإلكتروني ، ولا تتأثر بقرارات الشركات الأخرى.

5. البريد الإلكتروني يملك المصداقية .

يقرأ الأشخاص البريد الإلكتروني في خصوصية صندوق الوارد الخاص بهم. الرسالة ليست على جدول زمني عام أو ملف إخباري. يمكنهم طرح الأسئلة عليك مباشرة على انفراد وبكل ثقة. هذا يساعد على بناء الثقة والاتصال.

6. المزيد من الناس يستخدمون البريد الإلكتروني عدة مرات في اليوم

ربما سمعت أن Facebook لديه 1.4 مليار وأن Twitter لديه 100 مليون مستخدم نشط يوميًا. ما لم تسمعه ، هو عدد الأشخاص الذين يستخدمون البريد الإلكتروني كل يوم.

كل مستخدم للإنترنت لديه حساب بريد إلكتروني واحد على الأقل. وجد بحث حديث أجرته Radicati أن هناك 3.8 مليار حساب بريد إلكتروني نشط. هذا هو نصف سكان الأرض و هذا هو بالضبط سبب امتلاك كل شركة ذكية في العالم قائمة بريد إلكتروني.

تعلمت العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة هذا الدرس منذ وقت طويل ، ولهذا السبب أنها تنفق آلاف الدولارات على حملات التواصل الاجتماعي لحمل الأشخاص على الاشتراك في قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بهم حيث إنهم يدركون أن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أفضل استثمار طويل الأجل مع عائد أعلى بكثير لأن الناس سيستمرون في تلقي رسالتهم بتكلفة منخفضة للغاية لفترة زمنية أطول.

وسائل التواصل الاجتماعي ام التسويق عبر البريد الإلكتروني

أفضل طريقة للإجابة على هذا السؤال هي إلقاء نظرة على المعلومات التي يطلبها منك Twitter و Facebook قبل إنشاء حساب:

إنشاء قائمة بريد إلكتروني
نعم ، إنه عنوان بريد إلكتروني حيث تدرك هذه الشركات أن رسائل البريد الإلكتروني هي الطريقة الأكثر مباشرة وموثوقية للتواصل مع عملائها حتى إذا قمت بالتسجيل باستخدام رقم هاتفك ، فسوف يستمرون في طلب عنوان بريدك الإلكتروني لمساعدتك في العثور على الأصدقاء ، وخيارات استعادة كلمة المرور ، والأهم من ذلك لإرسال رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة إليك.

فيما يلي عرض لعلامة التبويب الاجتماعية في البريد الوارد لمستخدم Gmail العادي.

بريد إلكتروني

تأتي جميع رسائل البريد الإلكتروني هذه من منصات وسائط اجتماعية كبيرة ، حتى يتمكنوا من إشراكك في المحتوى الموجود على نظامهم الأساسي وحثك على زيارة التطبيق أو موقع الويب الخاص بهم مرة أخرى حيث تقوم جميع منصات الوسائط الاجتماعية ببناء قائمة بريد إلكتروني لأنهم أصحاب أعمال أذكياء. هذا يساعد على تقييمهم عند بيع أعمالهم.

على الرغم من أن الشبكات الاجتماعية وسيلة رائعة للوصول إلى جمهورك ، فمن المهم أن تضع في اعتبارك الطبيعة المناسبة لمنصات الشبكات الاجتماعية.

منذ وقت ليس ببعيد ، كان لدينا MySpace و FriendFeed و Google Buzz و Plurk وعدد لا يحصى من الآخرين. معظمهم إما اختفوا الآن أو غير ذي صلة و اليوم لدينا فيسبوك وتويتر بارزان ، لكن لا يستمتع الجميع بهذه المنصات. يفضل بعض الأشخاص Instagram و Pinterest و WhatsApp و Snapchat و LinkedIn وما إلى ذلك.

المستخدمون لديك موجودون في كل مكان على منصات مختلفة. لكن الدراسات تظهر أن 91٪ على الأقل من المستهلكين يتحققون من بريدهم الإلكتروني يوميًا و نحن لا نقول أن وسائل التواصل الاجتماعي ليست مهمة. إنها كذلك ، ويجب عليك استكشاف كل فرصة للوصول إلى جمهورك ومع ذلك ، يجب أن تقضي المزيد من الوقت والجهد في شيء يضمن نتائج أعلى.

ما الذي تحتاجه لبدء إنشاء قائمة بريد إلكتروني؟

الآن ، أنت تعرف سبب أهمية إنشاء قائمة بريد إلكتروني ، ولماذا يمكن أن يكون تجاهلها خطأً فادحًا و لذلك دعونا نلقي نظرة على ما تحتاجه لبدء إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

3 أشياء تحتاجها لإنشاء قائمة بريد إلكتروني:

موقع أو مدونة.
خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني.
نماذج اشتراك عالية التحويل
كل هذه العناصر الثلاثة سهلة الإعداد إلى حد ما ، ولا يتطلب أي منها مهارات البرمجة أو التصميم.

تنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك والحصول على المزيد من المشتركين

هل تعلم أن أكثر من 70٪ من الزوار الذين يتركون موقعك الإلكتروني لن يعودوا أبدًا؟ هذا صحيح ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على Google Analytics وإلقاء نظرة على النسبة المئوية للزائرين الجدد في مقابل مكرري الزيارة و لهذا السبب تحتاج إلى تحويل كل زائر لموقع الويب إلى مشترك في البريد الإلكتروني قبل مغادرته ، حتى تتمكن من إرسال الرسائل ذات الصلة إليهم لإعادتهم مرة أخرى.

ولكن ما يجعل OptinMonster قويًا حقًا هو انظمة السلوك وميزات التخصيص. يسمح لك OptinMonster بعرض نماذج الاشتراك المختلفة تلقائيًا بناءً على المكان الذي يأتي منه المستخدم والصفحة التي يزورونها وما يفعلونه على موقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، تقوم ميزة Exit-Intent® بتتبع سلوك الفأرة لدى المستخدمين وتعرض لهم نموذج اشتراك مستهدف في اللحظة التي هم على وشك المغادرة. يساعدك هذا في تحويل الزائرين العاديين إلى مشتركين.

قائمة استراتيجيات البناء والموارد

يعد امتلاك الأدوات المناسبة أمرًا بالغ الأهمية ، ولكن معرفة كيفية استخدامها بشكل صحيح هو ما يصنع الفرق و في استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فإن أهم شيء يجب أن تخطط له هو التجزئة.

ما هو تجزئة قائمة البريد الإلكتروني؟

تجزئة قائمة البريد الإلكتروني هي عملية تجميع المشتركين لديك ، بحيث يمكنك تخصيص رسائل البريد الإلكتروني بشكل أفضل بناءً على الاهتمام حيث يساعدك في الحصول على معدلات فتح أعلى ومعدلات نقر.

خاتمة

لا يهم نوع العمل الذي تديره أو نوع موقع الويب لديك أو الصناعة التي تعمل فيها حيث إذا كان لديك موقع ويب ، وتريد تحويل زوارك إلى عملاء عائدين ، فأنت بحاجة إلى إدراجهم في قائمة بريدك الإلكتروني.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: