مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

كيفية اختيار أفضل المنتجات بسهولة لبيعها عبر الإنترنت 2020

بواسطة | نوفمبر 2, 2020 | المتاجر الالكترونية

تريد جني أموال إضافية على الجانب ، لذلك نظرت في العديد من أفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت وقررت أن إنشاء متجر على الإنترنت هو الطريق الأفضل. الخطوة التالية هي المكان الذي يعاني فيه المبتدئين أكثر من غيرهم: اختيار المنتجات المراد بيعها في متجرك عبر الإنترنت.

في هذا الدليل ، سنشرح كيفية اختيار أفضل المنتجات بسهولة لبيعها عبر الإنترنت باتباع عمليتنا خطوة بخطوة.

1. أساسيات اختيار أفضل المنتجات بسهولة لبيعها في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك :

قبل أن تبدأ في البحث عن المنتجات التي يمكنك بيعها ، هناك بعض الأساسيات التي يجب أن تضعها في اعتبارك. دعونا نلقي نظرة على أهمها أولاً.

1. اختيار منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك :

تحتاج أولاً إلى اختيار النظام الأساسي الذي تريد استخدامه لبيع منتجاتك. يعد اختيار نظام التجارة الإلكترونية الصحيح أمرًا مهمًا لأنه سيؤثر على اختيارك للمنتجات وكيفية قيامك بأعمالك.

WooCommerce هي أشهر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم. إنه سهل الاستخدام ، ويمكنك استخدامه لبيع جميع أنواع المنتجات مع قبول المدفوعات باستخدام بوابات دفع متعددة. و WooCommerce ليس النظام الأساسي الوحيد المتاح. هناك بعض بدائل WooCommerce الرائعة التي يمكن أن تكون أفضل بالنسبة لك اعتمادًا على ما تحاول بيعه. إذا كنت تفتقر إلى المهارات التقنية وتريد طريقة أسرع لإنشاء متجر على الإنترنت ، فقد ترغب في البحث في Shopify. إنه حل مستضاف بالكامل يعتني بجميع الأشياء التقنية. المهم هنا هو أنك ستدفع أكثر قليلاً ، وستزيد تكاليفك كلما حققت المزيد من المبيعات.

2. الشحن

للشحن تأثير كبير على نجاح متجر التجارة الإلكترونية. اكتشفت دراسة أجرتها Business Insider أن ارتفاع تكاليف الشحن هو السبب الأول لجميع عربات التسوق المهجورة عبر الإنترنت.

من الواضح أنك تريد اختيار المنتجات التي يمكنك شحنها بتكاليف أقل أو مجانًا. إذا كنت تخطط لبيع المنتجات الرقمية فقط (الموسيقى والفيديو والبرامج والكتب الإلكترونية ، إلخ) ، فلا داعي للقلق بشأن الشحن لأن المنتجات سيتم تنزيلها بواسطة العملاء عبر الإنترنت.

3. الجرد

هل تريد إدارة المخزون والاحتفاظ بالمنتجات مخزنة؟ لذلك ، ستحتاج إلى مساحة تخزين وإدارة المخزون من خلال برنامج التجارة الإلكترونية الخاص بك. سيؤدي الاحتفاظ بالمنتجات في المخزون إلى زيادة تكلفة عملك. من ناحية أخرى ، يحل Drop-shipping هذه المشكلة. يمكنك تحديد المنتجات التي يتم شحنها مباشرة من قبل الشركة المصنعة أو المورد.

4. السعر

ستحتاج إلى العثور على منتجات يمكنك من خلالها تقديم أسعار تنافسية لعملائك. إذا كان المنتج الذي تبيعه أغلى من منافسيك ، فمن الواضح أن ذلك سيقلل من عزيمة العديد من المشترين لأول مرة.

2. أنواع المنتجات التي يمكنك بيعها بسهولة

هناك العديد من أنواع المنتجات المختلفة التي يمكنك بيعها في متجرك عبر الإنترنت. دعونا نحصرها في قسمين رئيسيين.

1. المنتجات المُسلَّعة هذه هي المنتجات التي يحتاجها الجميع ويتم بيعها من قبل العديد من المتاجر الصغيرة والكبيرة دون أي اختلاف في الجودة. وهي متوفرة على نطاق واسع مع اختلاف بسيط أو معدوم في السعر. هذا يجعل من الصعب عليك التنافس مع عمالقة مثل Amazon و Walmart و Target وما إلى ذلك. يمكنهم تقديم هذه المنتجات بتكاليف أقل وشحن مجاني وامتيازات أخرى. هذا يستبعد عددًا كبيرًا من المنتجات لك.

2. المنتجات المتخصصة هذه منتجات فريدة أو مصنوعة يدويًا ، ومتوفرة بكميات محدودة ، ومن موردين محددين. مثل القمصان الجديدة ، والسيراميك ، والهدايا والعديد من المنتجات الأخرى. نظرًا لأن هذه المنتجات ليست متوفرة على نطاق واسع ، فإنها تمنحك ميزة تنافسية. هناك حتى منصات فريدة مثل متاجر Etsy حيث يمكنك العثور على بائعين صغار يصنعون منتجات جميلة ويحبون الشراكة مع متاجر أخرى.

اختيار أفضل المنتجات بسهولة لبيعها

يمكنك أيضًا العثور على موردين بالخارج باستخدام مواقع الويب مثل AliExpress أو Alibaba.com. يمكن لهؤلاء الموردين صنع تلك المنتجات المتخصصة وفقًا لمواصفاتك وتسليمها لك. تتوفر المنتجات المتخصصة في أي فئة منتجات يمكن تخيلها تقريبًا. ستجد الكثير من الأفكار الفريدة أثناء إجراء بحث عن المنتج. هذا يقودنا إلى نصيحتنا التالية.

3. القيام بأبحاث المنتج بنفسك

لا تستخدم أفضل تخمين لديك لتحديد المنتجات التي تبيعها عبر الإنترنت. احتفظ بنسخة احتياطية من البيانات حتى تعرف أن هناك طلبًا على هذه المنتجات ويبحث العملاء عنها. الأداة الأولى التي ستستخدمها في بحثك هي Amazon. إنه أكبر متجر للتجارة الإلكترونية في العالم يضم آلاف المنتجات. لحسن الحظ ، إنها أيضًا كنز دفين من البيانات المجانية التي يمكنك إلغاؤها واتخاذ قراراتك. انتقل من خلال فئات المنتجات المختلفة لمعرفة المنتجات الأفضل أداءً في كل فئة. استمر في تضييق نطاق البحث إلى الفئات الفرعية للعثور على المجالات الفرعية المستهدفة للمنتجات. لنفترض أنك أردت بيع ألعاب أطفال ، وحصر بحثك في فئات ألعاب محددة جدًا. هذا يستثني المنتجات الشائعة ، وستحصل على مجموعة مركزة للغاية من المنتجات أثناء التصفية.

البحث عن المنتجات

قم بالتبديل إلى عرض “الأفضل مبيعًا” للعثور على أفضل المنتجات أداءً على Amazon تحت كل فئة.

الافضل مبيعا في امزون

فيما يلي بعض الأدوات الأخرى التي يمكنك استخدامها لجمع بيانات المنتج من مواقع الويب الأخرى.

Ahrefs – أداة بحث قوية عن المنافسين ستظهر ما هو شائع على مواقع الويب الخاصة بمنافسيك.

AdPlexity – أداة بحث شائعة في التجارة الإلكترونية تساعدك على جمع بيانات التجارة الإلكترونية من جميع أنحاء الويب أو من المنافسين أو أي موقع ويب آخر.

AmazeOwl – هي أداة بحث عن منتج أمازون متاحة كتطبيق سطح مكتب مجاني

4. استخدم شخصيات العملاء للعثور على أفكار المنتج

شخصية العميل هي ملف تعريف خيالي للعميل المثالي الذي تريد استهدافه. يمكنك إنشاء هذا الملف الشخصي من خلال الإجابة على أسئلة بسيطة حول المشتري المثالي. هذا هو جمهورك المستهدف وتخصيصهم يساعدك على فهمهم بشكل أفضل عند إجراء بحث عن المنتج. إذا كان لديك متجر حالي ، فيمكنك استخدام تتبع التجارة الإلكترونية في Google Analytics لبناء شخصية المشتري المثالية. إذا كنت قد بدأت للتو ، فاستخدم أفضل تخمين لبناء شخصية العميل. يساعدك هذا التمرين على فهم احتياجات العملاء والأسئلة التي قد تكون لديهم ونوع المنتجات التي يرغبون في شرائها.

5. ابحث عن المنتجات التي تحبها

كما يقول المستشارون المهنيون ، “اختر الوظيفة التي تحبها ، ولن تضطر إلى العمل يومًا في حياتك”. وبالمثل ، يساعدك اختيار المنتجات التي تحبها على بيعها بشكل أكثر فعالية. قد تكون هذه المنتجات التي تحبها شخصيًا وتوصي بها بشدة لعائلتك وأصدقائك. قد تكون هذه منتجات متعلقة بهواية أو نشاط أنت متحمس له.

لا شيء يثير المزيد من الشغف عندما تبني شيئًا مفيدًا وتريد أن يستخدمه الآخرون. يتيح لك اتباع شغفك النظر بعمق في المنتجات والعثور على أفكار تقدم قيمة حقيقية لعملائك.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: