مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

23 من اخطاء ووردبريس الشائعة لتجنبها

بواسطة | أكتوبر 19, 2020 | ووردبريس

عند إنشاء موقع ويب ووردبريس ، يرتكب الجميع أخطاء. لكن كل خطأ يمثل فرصة تعلم تساعدك على النمو.

في هذه المقالة ، سوف نشارك هذه التجارب معك ، حتى تتمكن من تجنب اخطاء ووردبريس الشائعة هذه. الهدف هو مساعدتك على التعلم من أخطاء الآخرين عند إنشاء مواقع الويب الخاصة بك.

محتوى المقالة

1. اختيار منصة خاطئة من اخطاء ووردبريس الشائعة

أكبر خطأ يرتكبه الناس عند البدء هو اختيار نظام التدوين الخاطئ. في الأساس ، هناك نوعان من ووردبريس. أولاً ، هناك WordPress.com وهي خدمة استضافة للمدونات ، ثم هناك WordPress.org وهي أيضًا منصة ووردبريس الشهيرة ذاتية الاستضافة التي يحبها الجميع. يجب أن تبدأ بـ WordPress.org المستضاف ذاتيًا لأنه يمنحك الوصول إلى جميع الميزات التي تحتاجها خارج الصندوق. وهذه احد اخطاء ووردبريس الشائعة.

اخطاء ووردبريس الشائعة

2. شراء أكثر مما تحتاجه

لبدء استخدام موقع ووردبريس على الويب ، تحتاج إلى اسم مجال واستضافة ووردبريس و  يكمن التحدي في أن الكثير من مسجلي المجال يحاولون بيع خدمات أخرى. هذا يربك أصحاب الأعمال الصغيرة الذين بدأوا للتو. قد تشمل الخدمات الإضافية حماية الخصوصية وحسابات البريد الإلكتروني الإضافية وخدمات الأمان والمزيد.

يمكنك تخطي كل هذه الأشياء وتوفير المال لإنفاقه على تنمية أعمالك. إذا قررت لاحقًا أنك بحاجة إلى هذه الخدمات ، فيمكنك دائمًا شرائها من شركة الاستضافة الخاصة بك. تحتاج أيضًا إلى اختيار خطة الاستضافة المناسبة لموقعك على الويب. بالنسبة لـ 90 ٪ من مواقع الويب التي بدأت للتو ، فإن حساب الاستضافة المشترك يكفي تمامًا لبدء العمل. افضل شركات الاستضافة  المشتركة 

3. عدم إعداد النسخ الاحتياطية الآلية من اخطاء ووردبريس الشائعة

تقريبًا كل موقع على الإنترنت عرضة للحوادث والسرقة ومحاولات القرصنة والكوارث الأخرى. أقوى خط دفاع ضد هذه التهديدات هو النسخ الاحتياطي الآلي. بدون نسخة احتياطية ، قد تفقد جميع بيانات ووردبريس الخاصة بك ، وسيكون من الصعب جدًا استعادتها (في بعض الأحيان مستحيلة). و يعد إعداد النسخ الاحتياطية أمرًا سهلاً للغاية ، وهناك إضافات نسخ احتياطي ممتازة في ووردبريس متوفرة في السوق. وهذه ستقوم تلقائيًا بإنشاء نسخ احتياطية لك.

الجزء الثاني من هذا الخطأ هو عدم تخزين ملفات النسخ الاحتياطي على موقع بعيد. يقوم الكثير من الأشخاص بتخزين نسخ ووردبريس الاحتياطية الخاصة بهم على خادم استضافة الويب الخاص بهم. إذا فقدوا بيانات موقع الويب الخاص بهم ، فإنهم يفقدون أيضًا النسخ الاحتياطية. تأكد من تخزين النسخ الاحتياطية على خدمة التخزين السحابي مثل Google Drive و Dropbox وما إلى ذلك. من المهم عمل هذا لتجن احد اخطاء ووردبريس الشائعة.

4. عدم إعداد برنامج Google Analytics

إذا كنت ترغب في تنمية عملك بثقة ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية عثور الأشخاص على موقع الويب الخاص بك واستخدامه. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه Google Analytics و نوصي باستخدام MonsterInsights حيث يوفر لك الوقت أثناء الإعداد ، ويظهر لك الإحصائيات المهمة ، داخل لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك مباشرةً. 

اخطاء ووردبريس الشائعة جوجل انالتك

5. عدم إعداد نموذج الاتصال

يعد عدم إعداد نموذج اتصال خطأ يرتكبه العديد من المبتدئين. بدون نموذج الاتصال ، لن يتمكن زوار موقع الويب الخاص بك من الاتصال بك ، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان فرص كبيرة. سترى صفحة اتصال على كل موقع ويب شهير تقريبًا. و لا يأتي ووردبريس مع نموذج اتصال مدمج ، ولكن هناك الكثير من الإضافات الرائعة لنماذج جهات الاتصال في ووردبريس والتي يمكنك استخدامها. نوصي باستخدام WPForms Lite

6. عدم إنشاء قائمة بريد إلكتروني

يتيح لك تحويل زوار الموقع إلى مشتركي البريد الإلكتروني إعادة  المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.لذلك  ستحتاج إلى خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني لإعداد قائمة بريدك الإلكتروني. نوصي باستخدام Constant Contact لأنها واحدة من أفضل شركات التسويق عبر البريد الإلكتروني في السوق مع منصة سهلة للغاية للمبتدئين.

7. عدم اختيار موضوع ووردبريس الصحيح 

يجب اختيار سمة ووردبريس الصحيحة من البداية ثم التمسك بها ولا يتم تغييرها عدة مرات. يتيح ذلك لزوار موقع الويب الخاص بك التعرف على موقع الويب الخاص بك وعلامتك التجارية وأسلوبك الفريد و يُحدث تناسق واستمرارية التصميم تأثيرًا كبيرًا على التعرف على العلامة التجارية والوعي بها. و عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، فإننا نفضل البساطة على البريق. لقد نجح حقًا ليس فقط بالنسبة لنا ، ولكن للعديد من الشركات الناجحة عبر الإنترنت. أنت بحاجة إلى اختيار مظهر ووردبريس رائع المظهر ولكنه بسيط يهتم بالعناصر التالية:

*يجب أن تبدو جيدة بنفس القدر على جميع الأجهزة (سطح المكتب والجوال والأجهزة اللوحية).

*يجب أن تكون سهلة التخصيص ومرنة للتكيف مع احتياجاتك.

*يجب أن تعمل مع  الاضافات الشائعة ومنشئي صفحات ووردبريس.

*يجب تحسينه للأداء والسرعة.

هذه احد الاخطاء اخطاء ووردبريس الشائعة التي يجب ان يتم الانتباع لخا

8. تجاهل تحديثات ووردبريس من اخطاء ووردبريس الشائعة :

من خلال عدم تحديث ووردبريس ، فإنك تترك موقع الويب الخاص بك عرضة للانتهاكات الأمنية أثناء استخدام برامج قديمة و يمكنك تحديث ووردبريس بسهولة وأمان دون كسر موقع الويب الخاص بك ولا يقتصر الأمر على ووردبريس فقط ، بل تقوم سمة ووردبريس والاضافات أيضًا بإصدار تحديثات لإصلاح الأخطاء وتصحيحات الأمان والميزات الجديدة. سوف اجد العديد من الموقع تقع في اخطاء ووردبريس الشائعة وهذا احدها رغم قيام ورد بريس بتسهيل الموضوع سوف تحد رقم في لوحة التحكم امام تحديثات اضغط عليه وقم بالتحديث.

تحديث وردبربيس بناء موقع الكتروني

9. عدم تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث

يعتمد الكثير من مستخدمي ووردبريس على أفضل تخميناتهم عندما يتعلق الأمر بالترويج لمواقعهم الإلكترونية. يتجاهل البعض مُحسّنات محرّكات البحث تمامًا . يساعدك SEO (تحسين محرك البحث) على ترتيب أعلى في محركات البحث ، بحيث يمكن لمزيد من المستخدمين العثور على موقع الويب الخاص بك. محركات البحث هي أكبر مصدر لحركة المرور لمعظم مواقع الويب.

10. عدم استخدام الفئات والعلامات بشكل صحيح

ينتهي الأمر ببعض المستخدمين باستخدام الفئات حيث كان ينبغي عليهم استخدام العلامات والعكس صحيح. و في الأساس ، الفئات هي جدول محتويات موقع الويب الخاص بك. إذا كان موقع الويب الخاص بك عبارة عن خزانة ملفات ، فستكون الفئات هي أدراجها. من ناحية أخرى ، فإن العلامات تشبه صفحة الفهرس. إذا كان موقع الويب الخاص بك عبارة عن خزانة ملفات ، فستكون العلامات هي التسميات الموجودة في مجلدات الملفات الفردية.

11. عدم استخدام المقالات والصفحات بشكل صحيح

أحيانًا ينتهي مستخدمو ووردبريس المبتدئون باستخدام المقالات لإنشاء صفحات موقع ويب مهمة. وبالمثل ، ينتهي الأمر ببعض المستخدمين باستخدام صفحات للمقالات عندما كان ينبغي عليهم استخدام المقالات بدلاً من ذلك. يدرك الكثير من المستخدمين خطأهم بعد فترة عندما يصبح من الصعب إدارة موقع الويب الخاص بهم. في الأساس ، الصفحات مخصصة للصفحات الثابتة التي لا تتغير كثيرًا مثل حول ، جهة اتصال ، سياسة الخصوصية ، إلخ. من ناحية أخرى ، المقالات مخصصة لمحتوى يعتمد على الوقت مثل الأخبار والتحديثات والمقالات والمدونات.

12. عدم اختيار بنية عنوان URL الصحيحة (الروابط الثابتة)

إن تغيير بنية عنوان URL لاحقًا ليس بالأمر السهل ، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على حركة مرور موقعك على الويب و نوصي بالانتقال إلى الإعدادات » الروابط الدائمة في منطقة إدارة ووردبريس الخاصة بك واختيار بنية عنوان URL التي تعرض اسم المقال الخاص بك في عنوان URL.

عنوان ثابت بناء موقع الكتروني

13. تجاهل سرعة الموقع والأداء

مع سرعة الانترنت سيجد المستخدمون أن بضع ثوانٍ إضافية من وقت تحميل الصفحة بطيئة للغاية. ولا يقتصر الأمر على المستخدمين فحسب ، بل إن محركات البحث تصنف أيضًا مواقع الويب الأسرع أعلى في نتائجها و بتجاهل سرعة موقع الويب وأدائه ، فإنك تخاطر بتجربة المستخدم وكذلك تصنيفات البحث. ولهذا السبب تحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بسرعة. 

14. عدم اختيار الإضافات الصحيحة

نعم ، ليست كل الإضافات جيدة. في الواقع ، بعض الاضافات سيئة ويمكن أن تؤثر على أداء موقعك على الويب وأمانه و فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار الاضافات :

*قم بتثبيت الاضافات فقط من WordPress.org أو شركات ووردبريس ذات السمعة الطيبة.

*ابحث عن مراجعات الاضافات ومنتديات الدعم لأنها مؤشر جيد على جودة  الاضافة وهذا من اخطاء ووردبريس الشائعة.

15. تجاهل أفضل ممارسات أمان ووردبريس :

 يعتقد البعض أن موقع الويب الخاص بهم صغير جدًا ، ولن يتم استهدافه من قبل المتسللين ولكن يستهدف المتسللون مواقع الويب بشكل عشوائي( وهذا من اخطاء ووردبريس الشائعة) و من خلال عدم تأمين موقع الويب الخاص بك ، يمكن أن تفقد تصنيفات البحث و بيانات موقع الويب الخاص بك و معلومات العملاء ولذلك تحتاج إلى اتباع أفضل ممارسات الأمان وبناء طبقات من الأمان حول موقع ووردبريس الخاص بك. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، ولا تحتاج إلى أي مهارات خاصة للقيام بذلك.

16. تغيير عنوان URL للموقع وخسارة كل حركة المرور

بينما يمكنك تغيير عنوان URL لموقع الويب أو اسم المجال ، إلا أن له تأثيرًا كبيرًا على تحسين محركات البحث و ما يزيد الأمور سوأ هو التبديل بين عناوين URL دون اتخاذ الخطوات المناسبة. تحتاج إلى إعداد عمليات إعادة التوجيه المناسبة وإبلاغ Google بالتغيير وإضافة النطاق الجديد إلى Google Search Console.

17. عدم إزالة محتوى العرض التوضيحي لـ ووردبريس

لا يقوم الكثير من الأشخاص بحذف المحتوى التجريبي الافتراضي الذي تمت إضافته بواسطة تثبيت ووردبريس جديد. و يتضمن هذا نموذجًا لصفحة ، ومشاركة بعنوان “Hello World” ، وتعليق افتراضي و عدم إزالة هذا المحتوى يسمح لمحركات البحث بالزحف إليها وفهرستها. ومحركات البحث تعاقب المحتوى المكرر كصفحات منخفضة الجودة وهذا من اخطاء ووردبريس الشائعة. وبالمثل ، لا يغير الكثير من الأشخاص سطر علامة ووردبريس الافتراضي الذي يقول “Just another WordPress site”. أنت بحاجة إلى حذف كل المحتوى الافتراضي وسطر العلامة ، حيث تبدو غير مهنية وتخلق انطباعًا سيئًا.

عدم مسح الموضوع الافتراضي اخطاء ووردبريس الشائعة

18. عدم إعداد الإشراف على التعليقات

اتم إعداد مدونات العديد من المبتدئين لنشر جميع التعليقات الجديدة تلقائيًا دون إشراف. وهذا يعني أن التعليقات غير المرغوب فيها التي تحتوي على روابط للبرامج الضارة والمواقع منخفضة الجودة يمكن أن تظهر مباشرة على موقعك على الويب دون علمك و قد يؤدي ذلك إلى الإضرار بسمعه موقع الويب الخاص بك. تحتاج دائمًا إلى إبقاء الإشراف على التعليقات قيد التشغيل لجميع مواقع ووردبريس الخاصة بك. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات » المناقشة وتحديد المربع بجوار الخيار” يجب الموافقة على التعليق يدويًا “. 

19. عدم تحسين صورك للويب

إذا كنت تضيف صورًا إلى موقع الويب الخاص بك دون تحسينها ، فسيؤثر ذلك على سرعة موقع الويب الخاص بك لذلك تحتاج إلى جعل حفظ صورك على أنها محسّنة للويب عادة. يمكنك استخدام Photoshop أو GIMP (مجاني) أو أدوات أخرى عبر الإنترنت لتقليل حجم ملف الصورة قبل رفعها.

20. عدم إعداد Google Search Console

يرتكب العديد من المستخدمين خطأ عدم إضافة موقع ووردبريس الخاص بهم إلى Google Search Console لفترة طويلة. هذا يعني أنهم يفقدون بيانات البحث المهمة التي يمكن أن تساعدهم في تطوير موقع الويب الخاص بهم وهذا من اخطاء ووردبريس الشائعة القاتلة لان كل طالت فترة تسجيلك فيه سوف تجد العديد من البانات المساعدة في المستقبل. Google Search Console هي أداة مجانية مقدمة من Google. تسمح لك بمشاهدة كيفية ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث وإصلاح أي مشاكل في فهرسة البحث بسرعة.

جوجل سيرش كونسول

21. استخدام غير مصنف كفئة افتراضية

يترك الكثير من الأشخاص غير مصنف كفئة افتراضية. يتطلب ووردبريس تقديم جميع المقالات تحت فئة وعندما لا يتم تحديد فئة ، فإنه يضيف تلقائيًا المقال ضمن الفئة الافتراضية و ينسى المستخدمون في كثير من الأحيان تحديد فئة لمقالهم والضغط على زر النشر الذي ينشر هذا المقال في Uncategorized. سوف تحد هذا اخطاء ووردبريس الشائعة والموضوع بسيط ان تقول بالغاء التصنيف واذا قمت باستخدامه قم بالتعديل عليه.

22. عدم استخدام عنوان بريد إلكتروني ذي علامة تجارية احترافية

إذا كان لديك نشاط تجاري ، وما زلت ترسل رسائل بريد إلكتروني للأعمال من حساب بريد إلكتروني مجاني ، فسيجد الناس صعوبة في أخذك على محمل الجد وهذا من اخطاء ووردبريس الشائعة. ليس لدى الأشخاص الوقت أو المهارات للتحقق من أنك المالك الفعلي لهذا الموقع أو النشاط التجاري. وسوف نشرح هذا الموضوع لاحقاً

23. ترك الموقع عام أثناء العمل عليه

غالبًا ما يغادر الأشخاص مواقع الويب قيد الإنشاء التي يمكن الوصول إليها للجمهور و هذا ليس احترافيًا  ويمكن أن يضر بعملك. يمكن الزحف إلى موقع الويب الذي يمكن الوصول إليه بشكل عام وفهرسته تلقائيًا بواسطة محركات البحث في أي وقت. يمكن لمنافسيك العثور عليها وسرقة أفكارك. يمكن لعملائك العثور عليه ومشاهدة موقع الويب غير المكتمل. هناك حل أسهل لتجنب هذا الخطأ. ما عليك سوى وضع موقع الويب الخاص بك في وضع الصيانة وإضافة صفحة ستأتي قريبًا . اخر اخطاء ووردبريس الشائعة في مقال اليوم.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: