مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

كيفية اختيار امتداد مجال جديد لموقعك على الويب مع الإيجابيات والسلبيات 2020

بواسطة | ديسمبر 8, 2020 | ووردبريس

كما تعلم بالفعل أنه بصرف النظر عن امتداد .com الشهير ، هناك العديد من امتدادات أسماء النطاقات الجديدة التي يمكنك الاختيار من بينها لموقعك .

في هذه المقالة ، سنجيب على السؤال: هل يجب عليك اختيار امتداد مجال جديد لموقعك على الويب مع الإيجابيات والسلبيات؟

ما هو امتداد المجال؟

امتدادات المجال أو TLDs هي الجزء الأخير من اسم المجال. هذه هي الأحرف التي تظهر بعد النقطة وعلى الجانب الأيمن من اسم المجال. على سبيل المثال ، يحتوي buildwebsiteusingwp على امتداد نطاق .com و Wikipedia لها امتداد نطاق .org و امتدادات المجال الأولى كانت .com و. net و. org. لا تزال أكثر امتدادات النطاقات شيوعًا.

مع مرور الوقت ، تم إدخال امتدادات مجال جديدة. وشملت هذه امتدادات النطاقات الخاصة بكل بلد مثل .co.uk أو .com.de ، وملحقات عامة مثل .travel و .app و .mobi و .photography والمزيد.

اليوم ، هناك المئات من امتدادات المجال المتاحة التي يمكن استخدامها لبدء موقع ويب.
يمكنك تسجيل اسم مجال من أحد كبار مسجلي المجال. يقدم بعض المسجلين مجموعة متنوعة من امتدادات المجال أكثر من غيرهم. ستختلف تكلفة كل امتداد نطاق ، وبعض الامتدادات الجديدة باهظة الثمن عند مقارنتها بامتدادات .com و .net و .org الشائعة.

امتدادات مجال

هل يجب عليك اختيار امتداد مجال جديد لموقعك على الويب؟

يعد اختيار اسم المجال بامتداد المجال الصحيح أمرًا بالغ الأهمية لنجاح موقع الويب الخاص بك. يؤثر جزء الامتداد من المجال الخاص بك على علامتك التجارية و امتدادات المجال الجديدة ليست شائعة لأن معظم الناس ليسوا على دراية بها. في الواقع ، قد لا يتعرف عليهم بعض المستخدمين حتى على أنهم اسم مجال مناسب.

أصبح امتداد المجال .com مرادفًا للإنترنت. ما يقرب من 46٪ من جميع أسماء النطاقات المسجلة هي نطاقات .com. حتى معظم الهواتف الذكية لديها مفتاح .com افتراضي للكتابة السريعة و هذا هو السبب في أننا نوصي باستخدام امتداد المجال .com فقط.

من السهل تذكر نطاقات .com. يستخدم معظم مستخدمي الإنترنت بشكل غريزي .com عند إدخال عنوان موقع ويب في متصفحهم. نظرًا لشعبية أسماء نطاقات .com ، فمن الأسهل الترويج لها وترويجها ومساعدتك على تنمية أعمالك.

يمكن استخدام اسم المجال .com لإنشاء أي نوع من مواقع الويب والأعمال تقريبًا. تمنحك هذه المرونة أيضًا حرية تغيير نطاق موقع الويب الخاص بك أو عملك مع الاحتفاظ بالعلامة التجارية القديمة واسم المجال و نظرًا لمعرفته ومرونته وإمكاناته ، نوصيك باختيار امتداد نطاق .com لموقعك الجديد فقط.

ماذا أفعل إذا لم يتوفر امتداد .com المفضل؟

تستخدم غالبية مواقع الويب على الإنترنت امتداد .com. هذا يعني أن هناك ما يقرب من 136 مليون اسم نطاق مسجل بالفعل ، سيجعلك هذا تشعر أن جميع أسماء النطاقات الجيدة مسجلة بالفعل. ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من الطرق الذكية للعثور على اسم نطاق .com جيد.

يجب أن يمثل اسم المجال الخاص بك عملك وماذا تفعل. على سبيل المثال ، موقع starplumbingservices.com أفضل من starservices.com
يمكنك محاولة إضافة كلمات صغيرة قبل أو بعد اسم المجال المفضل لديك لجعله فريدًا. على سبيل المثال ، starplumbingboston.com
تأكد من سهولة نطق اسم المجال الخاص بك. لا تستخدم واصلات أو أرقام في اسم نطاقك.
استفد من مولدات اسم المجال عبر الإنترنت. ستساعدك هذه الأدوات المجانية في العثور على أفكار اسم المجال التي لا تزال متاحة.

ومع ذلك ، فلنراجع بعض امتدادات النطاقات الشائعة الأخرى والغرض المقصود منها ونوع مواقع الويب المناسبة لها.

امتدادات المجال الأخرى المتوفرة

هناك المئات من ملحقات اسم المجال المتاحة. لقد حاولنا شرح بعض الامتدادات العامة والشائعة لإعطائك فكرة عن كيفية استخدام امتدادات النطاقات هذه.

متى يجب استخدام امتداد مجال Net؟

يعد امتداد .net ثاني أكثر امتداد المجال شيوعًا. كان من المفترض استخدامه من قبل شركات الشبكات أو مزودي خدمة الإنترنت أو شبكات المجتمعات عبر الإنترنت.

يعد استخدامه لموقع ويب تجاري غير ذي صلة فكرة سيئة لعلامتك التجارية. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام .net إذا كنت تبيع أجهزة شبكات على موقع الويب الخاص بك ولكن ليس لمتجر ملابس.

متى يجب عليك استخدام المجال .Org؟

تم إطلاق .org في البداية لمصاحبة امتدادات النطاق .com و .net. وهي مناسبة للمنظمات غير الربحية أو الجمعيات الخيرية أو مواقع التوعية الدينية أو الاجتماعية و يمكن أن يؤدي استخدامه في موقع تجاري أو شخصي إلى إعطاء انطباع خاطئ لعملائك. هناك منظمات تستخدم .org لأنشطتها غير الربحية وإصدار .com من نفس النطاق للأنشطة التجارية.

متى يجب عليك استخدام امتداد المجال biz

امتدادات نطاق .biz هي اختصار للأعمال. على غرار امتداد .com ، يُقصد من .biz استخدامه بواسطة أي نوع من مواقع الويب التجارية ومع ذلك ، فإن .biz أقل شهرة للعملاء مما يجعل من الصعب تذكرها. قد يؤثر أيضًا على تصور العميل لنشاطك التجاري عندما لا تستخدم امتداد .com.

متى يجب عليك استخدام المجال .Info

يعد ملحق .info اختصارًا للمعلومات ويمكن استخدامه بواسطة بوابات المعلومات أو مواقع الويب المشابهة و يمكن أن يؤدي استخدام هذا الامتداد لمدونة أو موقع ويب خاص بالعمل إلى إعطاء انطباع خاطئ للمستخدمين. سيؤثر هذا أيضًا على سمعة علامتك التجارية وأهداف موقع الويب الخاص بك على المدى الطويل.

متى يجب عليك. استخدام المجال Name

تم تصميم ملحق .name ليتم استخدامه من قبل الأفراد. تم إنشاء امتداد النطاق الجديد الأقل شهرة هذا لتزويد الأشخاص بخيار آخر لتسجيل اسم مجال لمواقع الويب الشخصية باستخدام أسمائهم و نظرًا لعدم معرفة الامتداد ونطاقه ، لا يمكنك استخدامه إلا لموقع ويب شخصي أو مدونة. يجب ألا تستخدمه أبدًا لموقع ويب تجاري صغير.

متى يجب عليك استخدام امتداد المجال .TV

من الناحية الفنية ، يعد امتداد نطاق .tv عبارة عن نطاق TLD قائم على البلد لمواقع الويب الموجودة في توفالو (دولة جزرية صغيرة في المحيط الهادئ). ومع ذلك ، يتم استخدام المجال بواسطة مواقع الويب المتعلقة بالتلفزيون في جميع أنحاء العالم حيث يجب عليك استخدام هذا المجال فقط إذا كان موقع الويب الخاص بك أو عملك يتعلق بصناعة التلفزيون. قد يبدو استخدامه للأنشطة التجارية أو المدونات الأخرى غريبًا.

في الواقع ، حتى إذا كان لديك موقع ويب متعلق بالتلفزيون ، فإننا لا نزال نوصيك باستخدام اسم نطاق .com بدلاً من ذلك. لا تستخدم العديد من شركات التلفزيون الشهيرة امتداد نطاق .tv. على سبيل المثال ، HBO و CNN و CBS وعشرات غيرها.

ماذا عن امتدادات النطاقات الخاصة بكل بلد؟

يجب عليك استخدام امتدادات المجال الخاصة بالبلد فقط إذا كنت ترغب في استهداف المستخدمين في هذا البلد المحدد فقط حيث ان الغرض المقصود من امتدادات النطاقات الخاصة بالبلد هو استخدامها من قبل الأفراد والشركات في تلك المنطقة. لا يمكن تسجيل العديد من هذه المجالات إلا إذا كنت متواجدًا في ذلك البلد أو لديك ممثل هناك.

تعد امتدادات النطاقات الخاصة بكل بلد رائعة لإنشاء مواقع ويب متعددة اللغات أو إنشاء مواقع ويب خاصة بالمنطقة.

تستخدم بعض مواقع الويب امتدادات نطاقات الدولة للتوصل إلى أفكار ذكية لأسماء نطاقاتها. على سبيل المثال ، يستخدم bit.ly امتداد النطاق الخاص بليبيا ، أو goo.gl ، خدمة تقصير عناوين URL من Google باستخدام امتداد النطاق القطري لغرينلاند.

لحجز اسم نطاق ( مجال) شركة دومين

بعض شركات الاستضافة تعطيك اسم نطاق (مجال مجانا ) عند الاشتراك فيها مثل

Hostinger

hostgator

dreamhost

bluehost

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: