هل تريد تحديث ووردبريس ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ غالبًا ما يخشى المبتدئين أن يؤدي التحديث إلى خطا في موقع الويب الخاص بهم. هذا الخوف مفهوم ولكن من المهم استخدام أحدث إصدار من ووردبريس للحصول على أفضل أمان وأداء لموقعك على الويب.

في هذه المقالة سنوضح لك كيفية تحديث ووردبريس بأمان مثل المحترفين دون اخطاء في موقع الويب الخاص بك.

لماذا يجب عليك دائمًا تحديث ووردبريس

تُظهر الأبحاث الأمنية الرائدة أن غالبية مواقع ووردبريس التي تم اختراقها إما بسبب نواة ووردبريس أو إضافات أو سمة قديمة. تتم صيانة ووردبريس بشكل نشط بواسطة مطورين من جميع أنحاء العالم. يجد هؤلاء المطورون الأخطاء ويصلحونها ، ويضيفون ميزات جديدة ، ويطاردون الثغرات الأمنية بشكل منتظم. ثم يتم إصدار هذه التغييرات في إصدار ووردبريس  جديد. إذا لم يكن إصدارًا كبيرًا ، فيمكن لـ ووردبريس تحديث نفسه تلقائيًا إلى الإصدار الأحدث.

بالنسبة للإصدارات الرئيسية ، ما لم تكن تستخدم استضافة ووردبريس مُدارة ، فسيتعين عليك بدء التحديث يدويًا بنفسك ولهذا تحتاج إلى التحديث للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على أحدث تصحيحات الأمان وأحدث الميزات وأفضل سرعة وأداء.

استعداد قبل تحديث ووردبريس

أهم شيء عليك القيام به قبل ترقية ووردبريس هو إنشاء نسخة احتياطية كاملة من ووردبريس . حتى إذا كان لديك إضافة نسخ احتياطي تلقائي من ووردبريس تم إعداده. ما زلت بحاجة إلى التأكد من إنشاء نسخة احتياطية جديدة وتخزينها بأمان في مكان بعيد. تتضمن نسخة ووردبريس الاحتياطية الكاملة كل شيء. قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك من الصور وتحميلات الوسائط و الإضافات والسمات الخاصة بك في ووردبريس و ملفات ووردبريس الأساسية .

هذه الخطوة مهمة لأنها ستسمح لك باستعادة ووردبريس من النسخة الاحتياطية في حالة حدوث خطأ ما. بمجرد إنشاء نسخة احتياطية كاملة وتخزينها في موقع مختلف (جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو التخزين السحابي مثل Google Drive) ، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.

تحديث ووردبريس إلى أحدث إصدار

هناك طريقتان لتحديث موقع ووردبريس الخاص بك إلى أحدث إصدار. أحدهما آلي والآخر يدوي.

 الطريقة الأولى: تحديث ووردبريس باستخدام النظام المدمج

هذه الطريقة أسهل ويوصى بها لجميع المستخدمين.

أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى منطقة المسؤول في موقع ووردبريس الخاص بك وانتقل إلى الرئيسية »التحديثات. سترى إشعارًا بتوفر إصدار جديد من ووردبريس.

الآن تحتاج فقط إلى النقر فوق الزر “تحديث الآن” لبدء التحديث

سيقوم ووردبريس الآن بإحضار أحدث إصدار من البرنامج وتثبيته لك. سترى تقدم التحديث على شاشتك. أثناء الترقية ، سيضع ووردبريس موقعك في وضع الصيانة.

سيظل موقعك مرئيًا للمستخدمين ، لكنك لن تتمكن من تثبيت إضافات أو السمات أثناء إجراء التحديث. بمجرد انتهاء التحديث ، ستتم إعادة توجيهك إلى شاشة الترحيب في ووردبريس. بناءً على كل إصدار ، قد ترى صفحة تشرح الجديد في ووردبريس والميزات التي يجب أن تجربها.

تحديث ووردبريس

الطريقة الثانية: تحديث ووردبريس يدويًا باستخدام FTP

تتطلب هذه الطريقة استخدام FTP لتحميل ملفات ووردبيس يدويًا. يمكنك استخدام هذا عندما لا تعمل الطريقة الأولى لبعض الأسباب.

أولاً ، ستحتاج إلى تنزيل أحدث إصدار من ووردبيس . انتقل إلى صفحة تنزيل ووردبريس وانقر على زر التحميل

تحديث ووردبريس

سيقوم متصفحك الآن بتنزيل ووردبريس في ملف مضغوط. بمجرد التنزيل ، تحتاج إلى استخراج الملف المضغوط. في الداخل سترى مجلد ووردبريس. يحتوي هذا المجلد على جميع ملفات ووردبريس التي تحتاجها للتحديث. بعد ذلك ، تحتاج إلى فتح FTP والاتصال بموقعك على الويب. بمجرد الاتصال ، انتقل إلى مجلد ووردبريس  الذي استخرجته للتو من الملف المضغوط في عمود الملفات المحلية.

في عمود الملفات البعيدة ، انتقل إلى المجلد الجذر لموقعك على الويب. يمكن أن يكون هذا المجلد public_html أو اسمه بعد اسم نطاق موقع الويب الخاص بك. داخل هذا المجلد ، سترى ملفات ومجلدات ووردبريس الخاصة بك.

رفع الملفات ب FTP

حدد جميع الملفات داخل مجلد ووردبريس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن لتحديد رفع . سيبدأ عميل FTP الآن في رفع ملفات ووردبريس من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، يحتوي موقع الويب الخاص بك بالفعل على إصدارات أقدم من الملفات التي تحمل الاسم نفسه. سيتم سؤالك ، ماذا تريد أن تفعل بهذه الملفات. تحتاج إلى تحديد “الكتابة فوق” وتحديد المربع بجوار “استخدم هذا الإجراء دائمًا … هكذا

اعداد FTP

سيضمن ذلك استبدال جميع ملفات ووردبريس الموجودة على موقع الويب الخاص بك بالإصدارات الأحدث من الملفات. بمجرد الانتهاء من الرفع ، ستحتاج إلى الانتقال إلى منطقة المسؤول في موقع ووردبريس الخاص بك. هذه الخطوة ضرورية لأنه في بعض الأحيان قد يحتاج الإصدار الأحدث من ووردبريس أيضًا إلى تحديث قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك عند تحديث ووردبريس.

تحديث قاعدة البيانات

قد ترى صفحة تشير إلى أن تحديث قاعدة البيانات مطلوب. انقر فوق الزر “تحديث قاعدة بيانات ووردبريس ” للمتابعة.

أشياء يجب القيام بها بعد تحديث ووردبريس

بمجرد ترقية ووردبريس على موقع الويب الخاص بك ، تحتاج إلى التأكد من أن كل شيء يعمل كما هو متوقع. ما عليك سوى زيارة موقع الويب الخاص بك في نافذة متصفح جديدة ومراجعة الإعدادات في منطقة إدارة ووردبريس . وتإكد من عدم وجود مشاكل بموقعك .

 

 

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: