تريد أن تعرف ماهي حملات البريد الكتروني وكيفية القيام بذلك “بالطريقة الصحيحة”؟ إن إرسال بريد إلكتروني هو عملية إرسال رسالة بريد إلكتروني واحدة إلى عدد كبير من المشتركين في قائمتك البريدية. هذه فعالة للغاية بالنسبة للشركات للحصول على المزيد من المبيعات ، ويستخدمها المدونون للحصول على المزيد من حركة مرور موقع الويب إلى محتواهم الجديد.

في هذه المقالة ، سنشرح كيفية القيام بإرسال بريد إلكتروني بالطريقة الصحيحة وكذلك مشاركة بعض الأمثلة.

ماهي حملات البريد الكتروني ؟

حملات البريد الكتروني هو رسالة بريد إلكتروني واحدة يتم إرسالها إلى قائمة بريد إلكتروني كاملة ، أو جزء كبير من قائمة بريد إلكتروني ، أو العديد من قوائم البريد الإلكتروني كلها مرة واحدة. تستهدف رسائل البريد الإلكتروني هذه معظم أو كل جهات الاتصال في قائمتك البريدية مما يجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك واسعة النطاق. تُعرف أيضًا حملات البريد الكتروني باسم  رسائل البريد الإلكتروني الجماعية ورسائل البريد الإلكتروني الجماعية وتفدير البريد الاكتروني وحملات البريد الكتروني . يستخدم معظم الأشخاص مصطلح “حملات البريد الإلكتروني” لتجنب النبرة العدوانية المتأصلة في “انفجار البريد الإلكتروني”.

هل حملات البريد الكتروني قديمة؟

على الرغم من أن عمليات إرسال البريد الإلكتروني تعتبر رائعة لتوصيل أي رسالة إلى عدد كبير من الأشخاص ، إلا أن البعض يعتبرها وسيلة اتصال قديمة. ذلك لأن رسائل البريد الإلكتروني هي رسائل بريد إلكتروني مجمعة يتم إرسالها إلى الجميع بغض النظر عن اختيارهم وأولوياتهم واحتياجاتهم.

في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني التفجيرية غير ذات صلة إلى حد كبير وغير مفيدة للمستلمين. للسبب نفسه ، قد يتجاهل مستلمو البريد الإلكتروني ، ويضعون علامة على البريد على أنه بريد عشوائي ، وحتى إلغاء الاشتراك من قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. فيما يلي أهم أسباب عدم إعجاب المستخدمين بتفجيرات البريد الإلكتروني:

1. غير مقسم: غالبًا ما تستخدم عمليات إرسال البريد الإلكتروني القائمة البريدية بالكامل بدون تقسيم. غالبًا ما يكون مشتركو بريدك الإلكتروني مختلفين تمامًا ، وقد يكونون مهتمين بمنتجات أو خدمات مختلفة.

2. غير مستهدف: ترسل رسائل البريد الإلكتروني نفس الرسالة إلى الجميع دون مراعاة اهتماماتهم الشخصية أو تفاعلاتهم السابقة أو احتياجاتهم. غالبًا ما يقوم المستخدمون بإلغاء الاشتراك من قائمتك البريدية بعد تلقي مثل هذه الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها.

3. غير شخصي: كل منا يحب قراءة رسالة تخاطبنا شخصيًا. غالبًا ما يتم تمييز رسائل البريد الإلكتروني الانفجارية التي لا تخصص لرسائل البريد الإلكتروني كرسائل غير مرغوب فيها.

4. غير متوقع: على عكس رسائل البريد الإلكتروني القائمة على الإجراءات ، فإن رسائل البريد الإلكتروني المذاعة تكون غير متوقعة بسبب الشعور الطبيعي بالمقاومة من المستلمين.

على عكس ما قبل 10 أو 15 عامًا ، هناك الكثير من طرق التسويق الجديدة المتاحة مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، وإعلانات الدفع لكل نقرة ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، لا شيء فعال مثل البريد الإلكتروني. للإجابة على السؤال ، هل تم انتهاء انفجار البريد الإلكتروني؟ لا. لا يزال البريد الإلكتروني هو الشكل الأكثر موثوقية للاتصال في العالم. مع التكنولوجيا الجديدة ، توجد طرق أفضل للقيام بإرسال بريد إلكتروني سريعًا مما سيجعلك تحصل على نتائج أعلى.

كيفية القيام بارسال حملات البريد الكتروني “بالطريقة الصحيحة” – خطوة بخطوة


إذا لم تكن مسوقًا محترفًا ، فيمكنك اتباع الخطوات أدناه لتشغيل رسالة بريد إلكتروني بنجاح.


الخطوة 1: اختر أفضل خدمة إرسال بالبريد الإلكتروني


هناك العشرات من خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني في السوق. من بينها Constant Contact و SendinBlue و Drip و ConvertKit هي أكثر الشركات شهرة. و نوصي بـ Constant Contact و هو أكثر برامج تفجير البريد الإلكتروني ودية للمبتدئين. يأتي مزودًا بالعشرات من قوالب البريد الإلكتروني المعدة مسبقًا لمساعدتك على البدء بسرعة. يمكنك اختيار قالب ، وتخصيصه بسهولة باستخدام محرر السحب والإفلات. يحتوي على خيارات بسيطة لجمع رسائل البريد الإلكتروني ، وميزات التشغيل الآلي لإرسال / تشغيل رسائل البريد الإلكتروني بناءً على إجراءات المستخدمين ، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك تقسيم المشتركين وإرسال حملات بريد إلكتروني مستهدفة. للبدء ، تحتاج إلى زيارة موقع Constant Contact والتسجيل للحصول على حساب جديد.

ملاحظه : في موقع الاخر استخدم mailchimp يعطونك الى 2000 ايميل مجانا بحد اقصى ارسال 12 الف ايميل . في هذا الموقع استخدم اضافة mailpoet تحصل على جميع المميزات طالما عدد الايميلا اقل من 1000

Constant Contact

يمكنك إنشاء حساب Constant Contact بسرعة لأنه يوفر حسابًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 30 يومًا 

حملات البريد الاكتروني

قم بكتابة كل البيانات ثم اضغط علي التالي

الخطوة 2. إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

قائمة البريد الإلكتروني هي ببساطة قائمة بعناوين البريد الإلكتروني التي يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني إليها. إنه مثل دفتر الاتصال الخاص بك الذي يحتوي على عناوين البريد الإلكتروني للمشتركين والعملاء المحتملين. لإنشاء قائمة بريد إلكتروني في Constant Contact ، انتقل إلى قائمة “جهات الاتصال” في الجزء العلوي ثم انقر فوق خيار قوائم البريد الإلكتروني في الشريط الجانبي.

انشاء قائمة

سترى الآن قائمة البريد الإلكتروني الافتراضية بعنوان “الاهتمام العام”. انقر فوق الرابط “أدخل قائمة جديدة” لإنشاء قائمة بريد إلكتروني جديدة.

ادخال اسم القائمة

بعد ذلك ، قم بتسمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك وانقر فوق الزر “إضافة قائمة”. بمجرد إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني ، فإن الخطوة التالية هي إضافة جهات اتصال إلى قائمتك. افتح قائمة بريدك الإلكتروني الجديدة ، وانقر فوق الزر “إضافة جهات اتصال”.

اضافة ايملات

الخطوة 3: قسّم قائمة بريدك الإلكتروني

يعمل تجزئة البريد الإلكتروني على تقسيم مشتركي البريد الإلكتروني إلى مجموعات أو شرائح أصغر لإرسال رسائل بريد إلكتروني عالية الاستهداف. يمكنك تقسيم المشتركين بالبريد الإلكتروني حسب الجنس والعمر والموقع الجغرافي والاهتمامات وسجل الشراء ونشاط الاتصال وما إلى ذلك. يجب أن تكون واضحًا بشأن نوع المشتركين الذين سيتم تضمينهم في المقطع ، انتقل إلى قائمة “جهات الاتصال” وانقر على رابط الشرائح. بعد ذلك ، انقر فوق الزر “إنشاء شريحة”.

تقسيم القائمة

كما ترى في لقطة الشاشة ، يتيح لك Constant Contact إنشاء شرائح بناءً على نشاط الاتصال مثل رسائل البريد الإلكتروني المرسلة أو المفتوحة أو التي تم النقر عليها أو التي لم تفتح. يمكنك أيضًا تضمين مشتركي البريد الإلكتروني من خلال تفاصيل الاتصال ، بما في ذلك المسمى الوظيفي والمدينة والبلد وما إلى ذلك.

نتائج تحليل القائمة

الخطوة 4: إنشاء حملة البريد الإلكتروني المستهدفة

بعد إنشاء الشرائح ، تكون المهمة التالية هي إنشاء حملة بريد إلكتروني مستهدفة أو إرسال بريد إلكتروني سريع. يمكن أن تكون هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها إنشاء حملة بريد إلكتروني اعتمادًا على برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني الذي تستخدمه. لإنشاء حملة بريد إلكتروني في Constant Contact ، انتقل إلى قائمة “الحملات” ، ثم انقر فوق الزر “إنشاء”.

انشاء حملات البريد الاكتروني

بعد ذلك ، يمكنك اختيار خيار البريد الإلكتروني.

ارسال ايميل

بعد ذلك ، سترى المئات من قوالب البريد الإلكتروني المعدة مسبقًا جاهزة للاستخدام. يمكنك معاينة القوالب واحدة تلو الأخرى أو ببساطة اكتب كلماتك الرئيسية للبحث في قالب.

قوالب البريد الاكتروني

بعد ذلك ، سيتم فتح صفحة منشئ حملة البريد الإلكتروني. أولاً ، قم بتسمية حملتك.

صفحة منشئ بريد الكتروني

بعد ذلك ، انقر فوق المنطقة أعلى القالب الخاص بك لفتح إعدادات البريد الإلكتروني الخاص بك. بعد ذلك ، تحتاج إلى تعديل سطر موضوع بريدك الإلكتروني. يمكنك أيضًا تخصيص سطر موضوع بريدك الإلكتروني عن طريق إضافة اسم المشترك. انقر فوق خيار “تخصيص”.

بعد ذلك ، يمكنك اختيار الاسم الأول أو أي تفاصيل جهة اتصال أخرى لإدراجها في سطر الموضوع. يمكنك أيضًا إدخال اسم عام مثل العميل أو المستخدم أو الصديق لمخاطبة المستخدمين الذين لا تتوفر أسماؤهم. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق الزر “إدراج”.

اسم الشخص مستقبل البريد

سترى بعض النص مع أقواس كبيرة مضافة في سطر الموضوع. على سبيل المثال ، [[FIRSTNAME OR “User”]] 

بعد ذلك ، قم بتحرير عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ، من الاسم (اسم الشركة أو المؤسسة) ، من العنوان ، ثم انقر فوق الزر حفظ.
عنوان البريد

يمكنك التحقق من بريدك الإلكتروني ومعاينته. إذا كان يبدو جيدًا بالنسبة لك ، فانقر فوق الزر “متابعة” في الزاوية العليا. , سترى خيارات إرسال البريد الإلكتروني (التفجير). يمكنك تحديد المستلمين من قوائم أو شرائح البريد الإلكتروني.

على الشريط الجانبي ، سترى خيارات لإرسال حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك الآن أو الجدول الزمني لوقت لاحق.

الخطوة 5: قياس النتائج وتحسين إمكانية تسليم البريد الإلكتروني


لا يعني إرسال حملة عبر البريد الإلكتروني أن عملك قد تم. بعد نشر انفجار بريدك الإلكتروني ، تحتاج إلى قياس نتائجك ومعرفة كيفية تفاعل المستلمين معها. تحتوي أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل Constant Contact على ميزة إحصائيات البريد الإلكتروني المضمنة. لعرض إحصائيات حملتك عبر البريد الإلكتروني ، انقر فوق قائمة “التقارير” في الأعلى.

قياس نتائج حملات البريد الاكتروني

يمكنك أيضًا مشاهدة أداء حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل فردي من خلال النقر عليها. سترى معدل فتح البريد الإلكتروني وإجمالي رسائل البريد الإلكتروني المرسلة وعدد مرات الارتداد وعمليات التسليم الناجحة. ستكشف التقارير أيضًا عن معدل النقرات ، ولم يتم فتحه ، وإلغاء الاشتراك ، وإحصائيات البريد العشوائي المحددة.

التحدي الأكبر في تفجير البريد الإلكتروني( حملات البريد الاكتروني) هو إمكانية تسليم البريد الإلكتروني. في كثير من الأحيان ، لا يتم تسليم رسائلك الإلكترونية على الإطلاق أو إرسالها إلى صندوق البريد العشوائي مباشرةً. فيما يلي بعض الأساليب التي أثبتت جدواها لتحسين إمكانية تسليم البريد الإلكتروني:

  1. قم بتحديث قائمة بريدك الإلكتروني من وقت لآخر لإزالة عناوين البريد الإلكتروني المزيفة ورسائل البريد الإلكتروني المحذوفة وما إلى ذلك.
  2. حافظ على وتيرة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك (بدون ارتفاعات)
  3. تجنب سطور الموضوع المضللة
  4. اجعل رسائل البريد الإلكتروني مفيدة مع محتوى جذاب
اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: