هل تتساءل ما هي خريطة موقع XML ، وكيف تضيفها إلى موقع ووردبريس الخاص بك؟

تساعد خريطة موقع XML محركات البحث على التنقل بسهولة عبر محتوى موقع الويب الخاص بك. يمنحهم قائمة بجميع المحتوى الخاص بك بتنسيق يمكن قراءته آليًا. على عكس خريطة الموقع العادية التي يتم إنشاؤها للأشخاص ، فإن خريطة موقع XML غير مرئية عادةً لزوار موقع الويب الخاص بك. في هذه المقالة ، سنشرح ما هي خريطة موقع XML ، وكيفية إنشاء خريطة موقع بسهولة في ووردبريس .

ما هو ملف XML Sitemap؟

ملف Sitemap بتنسيق XML هو ملف يسرد جميع محتويات موقع الويب الخاص بك بتنسيق XML ، بحيث يمكن لمحركات البحث مثل Google اكتشاف المحتوى الخاص بك وفهرسته بسهولة. في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، اعتادت المواقع الحكومية أن تحتوي على رابط على صفحاتها الرئيسية بعنوان “خريطة الموقع”. تحتوي هذه الصفحة عادةً على قائمة بجميع الصفحات الموجودة على هذا الموقع. بينما لا تزال بعض مواقع الويب تحتوي على خرائط مواقع HTML حتى اليوم ، فقد تطور استخدام خرائط المواقع بشكل عام. يتم نشر خرائط المواقع اليوم بتنسيق XML بدلاً من HTML ، والجمهور المستهدف هو محركات البحث وليس الأشخاص.

في الأساس ، تعد خريطة موقع XML طريقة لمالكي مواقع الويب لإخبار محركات البحث بجميع الصفحات الموجودة على مواقع الويب الخاصة بهم. كما يخبر محركات البحث عن الروابط الموجودة على موقع الويب الخاص بك والتي تعتبر أكثر أهمية من غيرها ، ومدى تكرار تحديث موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن خرائط مواقع XML لن تعزز تصنيفات محرك البحث الخاص بك ، إلا أنها تسمح لمحركات البحث بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل. هذا يعني أنه يمكنهم العثور على المزيد من المحتوى والبدء في عرضه في نتائج البحث مما يؤدي إلى ترتيب أعلى في بعض الأحيان.

كيف تنشئ خريطة موقع في ووردبريس؟

هناك عدة طرق لإنشاء خريطة موقع XML في ووردبريس . سنعرض لك طريقتين شائعتين لإنشاء خريطة موقع XML في ووردبريس ، ويمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك بشكل أفضل.

الطريقة الأولى: إنشاء خريطة موقع XML في ووردبريس باستخدام Yoast SEO

أسهل طريقة لإنشاء خريطة موقع XML هي باستخدام إضافة Yoast SEO. حيث إنه أفضل إضافة لـ SEO في السوق يقدم لك مجموعة شاملة من الأدوات لتحسين مقالات مدونتك من أجل تحسين محركات البحث.

أولاً ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل إضافة Yoast SEO.  عند التنشيط ، انتقل إلى SEO »عام وانتقل إلى علامة ” المميزات “. من هنا ، تحتاج إلى التمرير لأسفل إلى خيار “XML Sitemap” والتأكد من تشغيله.

يوست سيو

بعد ذلك ، انقر فوق زر حفظ التغييرات لتخزين تغييراتك. للتحقق من أن Yoast SEO قد أنشأت ملف XML Sitemap ، يمكنك النقر فوق رمز علامة الاستفهام بجوار خيار XML Sitemap على الصفحة.

خريطة موقع XML

شرح اضافة Yoast SEO 2020 سيو للوردبرس

كيف تتحقق محركات البحث من خرائط المواقع؟

محركات البحث ذكية جدًا في العثور على خريطة الموقع. عندما تنشر محتوى جديدًا ، يتم إرسال اختبار ping إلى Google لإبلاغهما بالتغييرات في خريطة موقعك. ومع ذلك ، نوصي بإرسال خريطة الموقع يدويًا للتأكد من أن محركات البحث يمكنها العثور عليها.

إرسال ملف XML Sitemap إلى Google :

Google Search Console هي أداة مجانية تقدمها Google لمساعدة مالكي مواقع الويب في مراقبة تواجد مواقعهم والحفاظ عليه في نتائج بحث Google. تساعد إضافة خريطة موقعك إلى Google Search Console على اكتشاف المحتوى الخاص بك بسرعة حتى لو كان موقع الويب الخاص بك جديدًا.

إضافة موقع في Google Search Console

أولاً ، تحتاج إلى زيارة موقع Google Search Console والتسجيل للحصول على حساب. بعد ذلك ، سيُطلب منك تحديد نوع الخاصية. يمكنك اختيار مجال أو بادئة URL. نوصي باختيار بادئة URL لأنها أسهل في الإعداد.

جوجل سيرش كونسول

أدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك ، ثم انقر فوق الزر متابعة. بعد ذلك ، سيُطلب منك التحقق من ملكية الموقع. وشرحنا هذا علي موقعنا من قبل .

الآن بعد أن أضفت موقع الويب الخاص بك ، دعنا نضيف خريطة موقع XML أيضًا. من لوحة معلومات حسابك ، تحتاج إلى النقر فوق ملفات Sitemap علي جانب الصفحة.

اضافة خريطة موقع XML

تحتاج إلى إضافة الجزء الأخير من عنوان URL الخاص بخريطة الموقع ضمن قسم “Add new Sitemap ” والنقر على الزر إرسال. ستضيف Google الآن عنوان URL لخريطة الموقع إلى Google Search Console. سوف يستغرق Google بعض الوقت للزحف إلى موقع الويب الخاص بك. بعد فترة ، ستتمكن من رؤية إحصائيات خريطة الموقع الأساسية. تتضمن هذه المعلومات عدد الروابط التي وجدها Google في ملف Sitemap الخاص بك ، وعددها الذي تمت فهرسته ، ونسبة الصور إلى صفحات الويب ، والمزيد.

كيف تستخدم خريطة موقع XML لموقعك على الويب؟

الآن بعد أن قدمت خريطة موقع XML إلى Google ، دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدامها لموقعك على الويب.

أولاً ، عليك أن تضع في اعتبارك أن خريطة موقع XML لا تحسن تصنيفات البحث الخاصة بك. ومع ذلك ، فإنه يساعد محركات البحث في العثور على المحتوى ، وضبط معدل الزحف ، وتحسين ظهور موقع الويب الخاص بك في محركات البحث. تحتاج إلى مراقبة إحصائيات خريطة الموقع في Google Search Console. يمكن أن يعرض لك أخطاء الزحف والصفحات المستبعدة من تغطية البحث.

احصائيات جوجل

أسفل المخططات ، يمكنك النقر فوق الجداول لعرض عناوين URL الفعلية المستبعدة أو غير المفهرسة بواسطة Google

عادةً ، قد تقرر Google تخطي المحتوى المكرر والصفحات التي لا تحتوي على محتوى أو محتوى قليل جدًا والصفحات المستبعدة بواسطة ملف robots.txt أو العلامات الوصفية لموقعك على الويب. ومع ذلك ، إذا كان لديك عدد كبير بشكل غير عادي من الصفحات المستبعدة ، فقد ترغب في التحقق من إعدادات الإضافة لـ SEO للتأكد من أنك لا تحظر أي محتوى.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: