تم إصدار WordPress 5.0 مع محررالكتلة الجديد ومجموعة من الميزات الرائعة. أحدها هو كتلة الغلاف ، والذي تتيح لك إضافة صور إلى مقلاتك وغطاء الصفحات. لقد أربكت هذه الميزة بعض المستخدمين لأنها قد تبدو مشابهة لخيار الصورة المميزة الذي كان موجودًا منذ ذلك الحين في ووردبريس القديم.

في هذه المقالة ، سنشرح الاختلافات بين صورة الغلاف مقابل صورة مميزة في محرر كتلة ووردبريس.

ما هي صورة الغلاف؟

عادةً ما تكون صورة الغلاف عبارة عن صورة عريضة تُستخدم كصورة غلاف لقسم جديد في مقال أو صفحة مدونة. إنه جزء من المقال العام. يمكنك استخدام صورة الغلاف عندما تبدأ فصلاً جديدًا أو قصة جديدة داخل مقالتك. باستخدام قالب الغلاف في ووردبريس ، يمكنك إضافة تراكب نص ولون على صور الغلاف الخاصة بك.

من خلال إضافة تراكب لوني مناسب يتناسب مع سمة اللون أو الحالة المزاجية للمحتوى ، يمكنك جعل مقالتك أكثر جاذبية. وبالمثل ، تساعد إضافة تراكب النص المستخدمين في التعرف بسهولة على المكان الذي يبدأ منه قسم جديد في مقالتك وما الذي يدور حوله. يستخدم المدونون نص العنوان بشكل تقليدي لفصل الأقسام في المقال. باستخدام صور الغلاف ، لديك الآن خيارات لفصل الأقسام بطريقة أكثر جاذبية من الناحية المرئية.

ما هي الصورة المميزة؟

الصورة المميزة (المعروفة أيضًا باسم الصورة المصغرة) هي صورة المقالة الرئيسية التي تمثل المحتوى. يتم عرضها بشكل بارز على موقع الويب الخاص بك في مقالات فردية وصفحات أرشيف المدونة ، وكذلك على الصفحة الرئيسية للأخبار والمجلات ومواقع المدونات. بصرف النظر عن ذلك ، يتم أيضًا عرض الصور المميزة على قنوات التواصل الاجتماعي عند مشاركة مقال.

تم تصميم الصور المميزة بعناية لجعلها تبدو جذابة. تمنح هذه الصور المستخدمين لمحة سريعة عن المحتوى الخاص بك وتحثهم على الانتقال إلى المقالة بأكملها و يتم التحكم في مكان وكيفية عرض الصور المميزة بالكامل بواسطة سمة ووردبريس الخاصة بك.

كيف تضيف صورة غلاف في ووردبريس؟

يأتي محرر قوالب ووردبريس الجديد (Gutenberg) مزودًا بكتلة غلاف للسماح لك بإضافة صورة غلاف في ووردبريس. أولاً ، تحتاج إلى إنشاء مقال جديد أو تعديل مقال موجود. بعد التحرير على الشاشة ، انقر فوق الزر إضافة ثم كتلة جديدة اختر كتلة الغلاف.

صورة الغلاف

يمكنك العثور على كتلة الغلاف داخل علامة التبويب الكتل المشتركة. عند النقر فوق الكتلة ، سترى كتلة الغلاف مضافة إلى محرر المحتوى الخاص بك مع خيارات لإضافة صور الغلاف الجديدة.

غلاف

يمكنك ببساطة سحب وإسقاط صورة لرفع صور غلاف جديدة. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق زر رفع واختيار صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتحها . إذا كنت ترغب في إضافة صورة تم رفعها بالفعل إلى مكتبة الوسائط الخاصة بك ، فيمكنك النقر فوق الزر مكتبة الوسائط وتحديد صورة من معرض الوسائط الخاص بك.

Capture 25

بمجرد إضافة صورة الغلاف الخاصة بك ، يمكنك تخصيصها بسهولة بالنقر فوق صورة الغلاف. سيُظهر لك هذا شريط أدوات مع خيارات التخصيص . وإعدادات الكتلة بما في ذلك تراكب الألوان على اللوحة على الجانب الايسر.

بعد ذلك ، يمكنك إضافة عنوان لصور الغلاف الخاصة بك. عندما تنقر على صورة الغلاف ، سترى حقل “كتابة العنوان …” في وسط صور الغلاف. ببساطة انقر فوق تلك المنطقة لإضافة نص. يمكنك كتابة عنوان صورة الغلاف وتنسيقها باستخدام خيارات التنسيق التي تظهر أعلى النص أو أعلى صور الغلاف.

الكتابة على الغلاف

أخيرًا ، توجد إعدادات كتلة الغلاف على اللوحة اليسري . يمكنك تمكين الخلفية الثابتة لإنشاء تأثير اختلاف المنظر عندما يقوم المستخدمون بالتمرير لأسفل الصفحة.

خلفية ثابتة

أسفل ذلك ، يوجد خيار تراكب الألوان. بشكل افتراضي ، يضيف لونًا كتراكب ألوان السمة الخاصة بك مع شفافية 50٪ ، ولكن يمكنك تغيير لون التراكب وأيضًا تغيير العتامة .

الوان الغطاء

أخيرًا ، يمكنك إضافة كود CSS وإضافة المزيد من الأنماط إلى صورة الغلاف الخاصة بك عن طريق النقر فوق الخيار متقدم.

كيف تضيف صورة بارزة في ووردبريس؟

لإضافة صورة بارزة ، ستحتاج إلى فتح شاشة تحريرأولاً ثم الانتقال إلى مربع تعريف الصورة البارزة على الجانب الايسر من الشاشة. ستحتاج إلى النقر فوق خيار تعيين الصورة البارزة.

الصورة البارزة

بعد ذلك ، يمكنك رفع صورة جديدة إما باستخدام رفع السحب والإفلات أو اختيار صورة واحدة من مكتبة الوسائط الموجودة لديك. بعد ذلك يمكنك إضافة عنوان ونص بديل للصورة المميزة الخاصة بك .

بمجرد إضافة صورتك المميزة ، يمكنك معاينة المقال الخاص بك ومعرفة كيف يبدو. إذا كنت تستخدم السمة الافتراضية Twenty Nineteen أو أي سمة حديثة أخرى ، فقد ترى تراكبًا لونيًا على صورك المميزة أيضًا. يمكنك إزالته أو تغيير اللون بالذهاب إلى أداة تخصيص ووردبريس. ما عليك سوى النقر على زر المظهر »تخصيص في قائمة ووردبريس الخاصة بك.

بمجرد دخولك إلى لوحة التخصيص ، تحتاج إلى النقر فوق خيار الألوان على اليسار.

انظمة الاوان

في علامة التبويب هذه ، سترى خيار اللون الأساسي لموضوعك وخيار تمكين أو تعطيل مرشح الصورة و يمكنك تغيير اللون الأساسي للسمة الخاصة بك

إذا كنت ترغب في تعطيل مرشح الألوان على صورك المميزة ، فيمكنك ببساطة إزالة التحديد الموجود على خيار “تطبيق مرشح على الصور البارزة باستخدام اللون الأساسي”.

يرجى ملاحظة أن الصور المميزة تتم إدارتها بواسطة سمات ووردبريس ، لذلك قد لا تجد هذا الخيار في المظهر الخاص بك إذا كان لا يدعم مرشحات الصور.

الخلاصة -الاختلافات بين صورة الغلاف مقابل صورة مميزة :

الآن بعد أن عرفت كيفية إضافة صورة غلاف وصورة مميزة ، دعنا نلقي نظرة على بعض أفضل الممارسات لهم .

تم استخدام الصور المميزة بشكل شائع بواسطة مدونات ووردبريس والمجلات عبر الإنترنت والأخبار والمواقع الترفيهية كصور مصغرة و الصور المميزة جيدة التصميم في جذب المزيد من المستخدمين لفتح مقال. إنها رائعة لجعل موقع الويب الخاص بك يبدو جذابًا وتفاعليًا بصريًا .

صور الغلاف هي في الواقع جزء من مقالتك. يرى المستخدم صورة الغلاف الخاصة بك بعد أن يفتح مقالتك لقراءتها. وبالتالي ، فإنهم يجعلون مقالاتك أكثر جاذبية ومتعة في القراءة و أفضل استخدام لصور الغلاف هو إضافة انتقال جميل بين الأقسام داخل مقال طويل.

صور الغلاف فريدة من نوعها عن الصور العادية لأنها تحتوي على خيار العرض الكامل ولديك القدرة على إضافة تراكب نص عليها. من خلال إضافة صور الغلاف بشكل صحيح ، يمكنك تحسين تفاعل المستخدم في مشاركاتك .

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: