مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

كيفية إعادة ترتيب شاشة تعديل النشر في ووردبريس 2020

بواسطة | يناير 5, 2021 | ووردبريس

هل تريد تغيير شكل ومظهر شاشة تحرير المقال عند إنشاء مقالات ووردبريس؟ يأتي ووردبريس مع محرر محتوى سهل الاستخدام ، مع أقسام وأشرطة أدوات مختلفة و لتقليل الإلهاء ، قد ترغب في إخفاء المناطق التي لا تستخدمها.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إعادة ترتيب شاشة تعديل النشر في ووردبريس.

إعادة ترتيب شاشة تحرير مقال ووردبريس

بشكل افتراضي ، يقدم محرر قوالب ووردبريس تجربة مستخدم أنيقة. ومع ذلك ، عندما تعتاد على ذلك ، ستلاحظ أنك تستخدم بعض المناطق أكثر من غيرها ، وهناك عدد قليل من الخيارات المضمنة التي يمكنك استخدامها لتخصيص محرر المقالات حسب رغبتك.

إليك ما يبدو عليه المحرر القياسي:

ترتيب شاشة تعديل النشر

على اليسار ، لديك إعدادات المستند وإعدادات الكتل ، والتي تظهر عند النقر فوق أي كتلة في مقالك ، إذا كنت تستخدم ووردبريس لفترة من الوقت ، فقد يشتمل عرض المحرر الافتراضي أيضًا على الشريط الجانبي لمسؤول ووردبريس  ، إذا كنت لا ترى ذلك ، فهناك خيار لعرض الشريط الجانبي للمشرف عن طريق إيقاف تشغيل وضع ملء الشاشة (سنوضح لك كيفية ذلك لاحقًا في هذه المقالة).

إظهار / إخفاء اللوحات في محرر مشاركة ووردبريس :

ماذا لو كنت تريد إخفاء بعض اللوحات في محرر محتوى ووردبريس؟ لنفترض أنك تريد التخلص من الفئات والعلامات والصور المميزة والمقتطفات؟

أولاً ، ستحتاج إلى النقر فوق قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليسري العليا ثم تحديد “تفضيلات” من القائمة.

ترتيب شاشة

سيظهر هذا نافذة منبثقة تحتوي على قائمة باللوحات التي يمكنك إظهارها أو إخفاؤها ، يمكنك الآن تحديد أو إلغاء تحديد أي من المربعات التي تريد عرضها في اللوحة اليسري ، هذا مفيد إذا كنت لا تستخدم لوحات معينة في كثير من الأحيان.

شريط ادوات الكتلة في الأعلى :

عندما تعمل على كتلة ، يعرض المحرر شريط أدوات كتلة فوقه مباشرة. يتم عرض شريط الأدوات أثناء التنقل بين الكتل.

شاشة تحرير

إذا وجدت أن شريط الأدوات يؤدي إلى تشتيت الانتباه ، فيمكنك نقله إلى الأعلى و للقيام بذلك ، سترغب في النقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليسري العلوية ثم سترى خيار “شريط الأدوات العلوي” سيؤدي النقر فوقه إلى تحريك شريط أدوات الكتلة إلى الأعلى مما يجعل كتلك أقل تشتتًا.

يمكن أن يسهل هذا الإعداد تحرير كل كتلة عندما تعمل على تخطيطات معقدة باستخدام الأعمدة والمجموعات والجداول.

إزالة اللوحة الجانبية اليمنى :

هل تريد إزالة اللوحة الموجودة على الجانب الايسر ، حتى تتمكن من التركيز على المحتوى؟ ووردبريس يجعل هذا الأمر سهلاً للغاية. ما عليك سوى النقر فوق رمز الترس في الأعلى وسيختفي العمود الايسر.

ازالة اللوحة الجانبيةسيؤدي النقر فوق الترس مرة أخرى إلى عرض العمود الايسر ، بحيث يمكنك استخدام المستند وإعدادات الكتل.

استخدام محرر ملء الشاشة في ووردبريس :

يأتي محرر ووردبريس مع محرر ملء الشاشة يزيل الشريط الجانبي لمسؤول ووردبريس وشريط الأدوات. يمكنك إدخال محرر ملء الشاشة أو الخروج منه في أي وقت تريده ، كل ما عليك فعله هو النقر على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليسري العليا ثم تحديد “وضع ملء الشاشة” في القائمة المنسدلة.

وضع الشاشة الكامل

كرر نفس الخطوات عندما تريد الخروج من محرر ملء الشاشة ، سيتذكر ووردبريس تفضيلاتك وفي المرة القادمة سيفتح محرر المقالات بنفس طريقة العرض التي حددتها.

استخدم وضع تسليط الضوء في محرر المقالات :

بشكل افتراضي ، يستخدم ووردبريس وضع تسليط الضوء على الكتلة التي كنت تعمل عليها. في الأساس ، يقوم فقط بتعتيم عتامة الكتل الأخرى ، بحيث يمكنك التركيز وتحديد موقع الكتلة التي تقوم بتحريرها حاليًا.

وضع تسليط الضوء

ومع ذلك ، في بعض الأحيان تريد أن ترى كل الكتل معًا لتكوين فكرة عن الشكل الذي ستبدو عليه. يمكنك إيقاف تشغيل وضع تسليط الضوء بالنقر فوق رمز قائمة النقاط الثلاث وتحديد “تسليط الضوء”.

كرر نفس الخطوات عندما تريد إعادة تشغيله.

طي أقسام لوحة المستند

تعرض لوحة المستند في العمود الايسر جميع إعدادات ووردبريس القياسية للنشر. قد تضيف أيضًا الاضافات و القوالب أقسامًا إلى هذه اللوحة و هذا من شأنه أن يجعل اللوحة أطول قليلاً ويصعب تحديد مكان الأشياء ولكن يمكنك ببساطة طي أقسام المستند بالنقر فوق السهم المتجه لأعلى بجوار كل قسم.

 

طي أقسام لوحة المستندر

وعندما تنقر على الأسهم ، ستقوم بطيها ، مما يجعل مستندك يبدو أكثر وضوحًا.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: