هل تتطلع إلى تنمية أعمالك عبر الإنترنت دون الكثير من المال؟ إذا كنت قد بدأت للتو مشروعًا تجاريًا ، فلا يمكنك تحمل إهدار المال.

في هذه المقالة ، سوف نشارك نصائح عملية حول كيفية تنمية عملك بميزانية صغيرة. هدفنا هو مساعدتك على التنافس مع اللاعبين الكبار دون إنفاق ثروة.

1. اختر النظام الأساسي المناسب لموقعك على الويب

أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه كشركة صغيرة هو اختيار النظام الأساسي الخطأ لبناء موقع الويب الخاص بك. لن يكلفك النظام الأساسي الخاطئ المزيد من المال فحسب ، بل سيحد أيضًا من إمكانات نمو عملك و نوصي باستخدام ووردبريس. إنه منشئ مواقع الويب الأكثر شيوعًا في السوق ، وهو يشغل أكثر من 31٪ من جميع مواقع الويب (بما في ذلك الشركات الصغيرة والكبيرة).

و لبدء موقع ووردبريس مستضاف ذاتيًا ، ستحتاج إلى اسم نطاق وحساب استضافة ويب. و تقدم شركات الاستضافة المختلفة خططًا مختلفة مناسبة للمواقع الصغيرة إلى الكبيرة. هذا يؤثر في النهاية على تكلفة موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت قد بدأت للتو ، فإننا نوصي باستخدام Bluehost. إنها واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم ومزود استضافة ووردبريس موصى به رسميًا.
مع نمو عملك ، ستحتاج على الأرجح إلى المزيد من موارد الاستضافة. نأمل بحلول ذلك الوقت أن تجني ما يكفي من المال لتبرير الترقية و بمجرد أن يكون لديك المزيد من المال لإنفاقه ، يمكنك اختيار مزود استضافة ووردبريس مُدار مثل WP Engine أو SiteGround.

2. اختر موقعًا عمليًا بتصميم بسيط

يعتقد العديد من المبتدئين أن عملائهم لن يأخذوا أعمالهم على محمل الجد إذا لم يكن لديهم موقع مصمم بشكل احترافي وهذا خطأ و يعد الحصول على محترف لتصميم موقع الويب الخاص بك أمرًا مكلفًا ، ولن تكون هناك حاجة إليه عندما تكون قد بدأت للتو حيث يمكنك بسهولة البدء بموضوع ووردبريس مجاني أو ممتاز جاهز مقابل جزء بسيط من السعر.

3. تسهيل اتصال المستخدمين بك

إذا كنت تريد أن يجلب لك موقع الويب الخاص بك المزيد من العملاء ، فأنت بحاجة إلى إضافة طريقة سهلة للزوار للاتصال بك و أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام نموذج اتصال على موقع الويب الخاص بك.

بشكل افتراضي ، لا يأتي ووردبريس مع نموذج اتصال. لحسن الحظ ، هناك إضافات لنماذج الاتصال في ووردبريس يمكنها مساعدتك في إضافة نموذج اتصال إلى موقعك بسهولة.

نوصي باستخدام WPForms Lite. إنه الإصدار المجاني من WPForms الشهير والموثوق به من قبل أكثر من مليون موقع ويب.

4. ابدأ في إنشاء قائمة بريد إلكتروني من اليوم الأول

لن يعود معظم الأشخاص الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك مرة أخرى. هذا يعني أنه إذا لم تحصل على عنوان بريدهم الإلكتروني ، فلن يكون لديك طريقة للتواصل معهم في المستقبل.

الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للقيام بذلك هي عن طريق إنشاء قائمة بريد إلكتروني.

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الطريقة الأكثر موثوقية للتواصل مع زوار موقعك على الويب.

يمكنك البدء مع Constant Contact ، فهم أفضل مزود لخدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني في قائمتنا.

5. الحصول على المزيد من حركة المرور العضوية من محركات البحث

تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث عبارة عن مجموعة من الإرشادات والتقنيات التي تجعل موقع الويب الخاص بك أكثر ملاءمة لمحركات البحث. إنه ليس تقنيًا للغاية وستكون قادرًا على القيام بذلك بنفسك وقد شرحنا هذا الموضوع من قبل بالتفصيل

للحصول على زيارات من محركات البحث ، ستحتاج إلى محتوى ، والذي يقودنا إلى الخطوة التالية في هذا الدليل

6. خطة استراتيجية تسويق المحتوى :

يعد تسويق المحتوى إستراتيجية لإنشاء محتوى مفيد ومناسب لجذب وبناء جمهور. هذا يسمح لك بالحصول على المزيد من حركة المرور المستهدفة من محركات البحث دون إنفاق مبلغ و يتيح لك ووردبريس إضافة صفحة مدونة منفصلة إلى موقع الويب الخاص بك وفرز المحتوى الخاص بك إلى فئات وعلامات.

تحتاج إلى التخطيط لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك من خلال اكتشاف الكلمات الرئيسية التي قد يبحث عنها المستخدمون.

7. اتخاذ قرارات مبنية على البيانات باستخدام Google Analytics

حيث يسمح لك بمعرفة عدد الزوار الذين يأتون إلى موقعك ، ومن أين أتوا ، وماذا يفعلون أثناء وجودهم هناك و يأتي مع الكثير من المعلومات. على الرغم من أنه منظم بشكل جيد ومقدم بشكل جميل ، إلا أنه قد يكون مربكًا بعض الشيء للمستخدمين الجدد.

لتحقيق أقصى استفادة منه ، قم بتثبيت وتفعيل إضافة MonsterInsights حيث يسمح لك بسهولة عرض تقارير حركة المرور الأكثر أهمية داخل لوحة معلومات ووردبريس و إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت ، فيمكن أن تساعدك MonsterInsights أيضًا في تتبع عملاء WooCommerce باستخدام Google Analytics.

8. الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعية لدفع حركة المرور

منصات وسائل التواصل الاجتماعي لها جمهور متفاعل للغاية. يضم Facebook وحده 1.47 مليار مستخدم نشط يوميًا ، أي حوالي 18٪ من جميع الأشخاص في العالم. لدى Twitter و YouTube و LinkedIn ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مستخدمون متفاعلون للغاية ايضا

مع وجود العديد من المستخدمين ، توفر منصات الوسائط الاجتماعية فرصًا رائعة للأعمال. يمكنك البدء بإنشاء ملفات تعريف وسائط اجتماعية لنشاطك التجاري ومشاركة منشورات مدونتك تلقائيًا.

9. كن مشاركًا نشطًا في المجتمعات عبر الإنترنت

تشمل المجتمعات عبر الإنترنت المنتديات ومواقع الإجابة على الأسئلة. هذه هي الأماكن التي يذهب إليها الأشخاص لنشر أسئلتهم والتواصل الاجتماعي والعثور على المحتوى والاستكشاف. تشمل أهم المجتمعات على الإنترنت Reddit و Stack Exchange و Quora و TripAdvisor والمزيد.

توفر لك هذه المجتمعات إمكانية الوصول إلى الأشخاص المهتمين بالموضوعات المرتبطة بمجال عملك. يمكنك الانضمام إليهم مجانًا واستثمار وقتك .

لا ترسل رسائل غير مرغوب فيها إلى هذه المنتديات بروابط إلى موقعك على الويب في كل مشاركة  واذكر عملك أو موقع الويب الخاص بك عندما يكون ذلك مناسبًا.

10. تحويل الزائرين العاديين عن موقع الويب إلى عملاء

هل تعلم أن أكثر من 70٪ من الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب لن يعثروا عليه مرة أخرى أبدًا؟ هذا ليس خطأك ، إنه فقط أن الإنترنت ضخم للغاية وهناك العديد من مواقع الويب حيث ان كل زائر يغادر موقع الويب الخاص بك هو عميل محتمل تخسره. لتنمية عملك ، تحتاج إلى التركيز على تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء يدفعون.

وهنا يأتي دور OptinMonster. إنه أفضل برنامج تحسين التحويل في السوق ، والذي يسمح لك بتحويل زوار الموقع العاديين إلى عملاء مخلصين.

كيف تفعل ذلك؟

يأتي مع أداة إنشاء حملات السحب والإفلات حيث يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من الحملات لتجميع رسائل البريد الإلكتروني للمستخدم ، وعرض العروض الخاصة ، وإظهار النوافذ المنبثقة لهدف الخروج ، وتوقيتات العد التنازلي ، والنوافذ المنبثقة الذكية ، والمزيد.

11. ابدأ برنامج الشريك التابع

التسويق بالعمولة هو إحالة يدفع فيه بائع التجزئة عبر الإنترنت (المُعلن) عمولة لمُحيل عندما يشتري المستخدمون منتجًا باستخدام رابط الإحالة الخاص بهم و إذا كنت تبيع منتجات عبر الإنترنت ، فيمكنك استخدام التسويق بالعمولة للدخول في شراكة مع المسوقين المهرة. ستدفع عمولة مبيعات لهؤلاء المسوقين للترويج لمنتجاتك وجلب المبيعات لك.

يمكنك أيضًا الترويج لمنتجات أو خدمات أشخاص آخرين لكسب أموال إضافية من المحتوى الخاص بك.

12. استخدام إعلانات الدفع لكل نقرة

على عكس الاعتقاد الشائع ، يمكنك تشغيل حملات إعلانية بنظام الدفع بالنقرة بميزانية صغيرة. باستخدام برامج مثل Google AdWords و Facebook Ads ، يمكنك تعيين الأسعار الخاصة بك والكلمات الرئيسية المستهدفة والجمهور والمزيد.

في الواقع ، يقدم Google AdWords أرصدة إعلانية مجانية للمعلنين الجدد. تقدم Bluehost ، وهي شركة استضافة ووردبريس موثوقة ، أرصدة مجانية من Google AdWords مع خطط الاستضافة الخاصة بهم.

13. استخدم الدليل الاجتماعي لكسب العملاء

الدليل الاجتماعي هو ظاهرة نفسية حيث يتوافق الناس مع تصرفات الآخرين على افتراض أن تلك الأفعال تعكس السلوك الصحيح و يستخدم المسوقون هذه الظاهرة من خلال إظهار عملائهم أن الآخرين يثقون بالفعل بمنتج أو عمل تجاري. يتم ذلك من خلال مشاركة إحصاءاتهم ، أو أعداد المشتركين ، وشهادات العملاء ، والمزيد.

14. استخدم FOMO بفعالية لزيادة المبيعات والتحويلات

FOMO أو “الخوف من الضياع” هو مصطلح نفسي يستخدم لوصف القلق بشأن فقدان شيء مثير وعصري.

كعمل تجاري ، يمكنك الاستفادة من هذا السلوك البشري واستخدامه لزيادة المبيعات والتحويلات. في الأساس ، تحتاج إلى بناء القلق عن طريق إضافة الندرة إلى عروضك. إليك مثال رائع من Booking.com على استخدام الندرة لبناء القلق.

تنمية عملك بميزانية صغيرة

15. تحسين سرعة وأداء موقع الويب الخاص بك

تشير الدراسات إلى أنه من عام 2000 إلى عام 2016 ، انخفض متوسط ​​مدى انتباه الإنسان من 12 ثانية إلى 7 ثوانٍ و بصفتك مالكًا لموقع الويب ، فهذا يعني أنه ليس لديك سوى القليل من الوقت لتظهر للمستخدمين ما لديك لتقدمه وإقناعهم بالبقاء على موقع الويب الخاص بك.

وجدت دراسة أخرى أن التأخير لمدة ثانية واحدة في وقت تحميل الصفحة يمكن أن يؤدي إلى خسارة 7٪ في التحويلات ، و 11٪ أقل في مشاهدات الصفحة ، و 16٪ انخفاض في رضا العملاء.

هذا يعني أنك بحاجة إلى تحسين موقع الويب الخاص بك للتأكد من أنه سريع ويعمل بشكل جيد حتى في ظل حركة المرور العالية.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: