مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

كيفية عمل التسويق بالعمولة وكيفية البدء على الفور 2020

بواسطة | ديسمبر 16, 2020 | ووردبريس

يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت من مدونتك. يتيح لك إضافة تدفق دخل ثابت إلى استراتيجية تحقيق الدخل في مدونتك.

في هذا الموضوع ، سنشرح كيفية عمل التسويق بالعمولة وكيفية البدء على الفور.

ما هو التسويق بالعمولة؟

هو ترتيب إحالة يدفع فيه بائع التجزئة عبر الإنترنت (المعلن) عمولة عندما يشتري المستخدمون منتجهم من رابط الإحالة الخاص بك و على عكس أنواع الإعلانات الأخرى التي تدفع بناءً على النقرات أو المشاهدات ، يعمل التسويق التابع على أساس CPA (تكلفة الاكتساب) أو CPL (تكلفة العميل المتوقع). بمعنى آخر ، لا تكسب عمولة إلا عندما يتخذ شخص ما إجراءً (مثل شراء المنتج أو الاشتراك في نسخة تجريبية مجانية).

يتطلب التسويق بالعمولة نهجًا عمليًا أكثر. عليك أن تجد منتجًا أو خدمة تعتقد أنها ستكون مفيدة لمستخدميك. بعد ذلك يتعين عليك إضافته بشكل استراتيجي في مقالات المدونة الخاصة بك ومناطق أخرى من موقعك ، حتى يتمكن المستخدمون من شراء المنتج باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.

كيف يعمل التسويق بالعمولة / تتبع العمل؟

أولاً ، عليك أن تجد شركة أو منتجًا تريد الترويج له. تحتاج إلى تحديد منتج أو خدمة تعتقد أنها ستكون ذات صلة بموضوع مدونتك ومفيدة لجمهورك. سيطلق على المنتج أو الشركة التي تختارها “التاجر”.

بعد ذلك ، عليك أن تدخل في شراكة مع الشركة من خلال الانضمام إلى برنامج الشركاء. هذا يجعلك “شركة تابعة” لهم.

بمجرد انضمامك إلى برنامج الشركاء ، ستحصل على معرف تابع فريد. ستحتاج إلى استخدام معرف الشركة التابعة هذا في جميع الروابط التابعة التي تضيفها في موقع الويب الخاص بك للترويج للمنتج.

يمكنك الترويج للمنتج عن طريق إضافة مراجعات متعمقة للمنتج ، والتوصية به في مقالاتك ، وعرض إعلانات البانر ، وإرسال رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني ، والمزيد. سيتم تتبع كل حركة المرور التي ترسلها إلى موقع التاجر باستخدام معرفك الفريد.

بمجرد قيام المستخدم بعملية شراء ، ستكسب عمولة. يتم إصدار دفعتك بمجرد وصول أرباحك إلى حد معين عادةً 45 – 60 يومًا.

البحث عن المنتجات والخدمات التابعة للترويج لها

هناك العديد من الطرق للعثور على المنتجات والشركات التي يمكنك الشراكة معها كشركة تابعة. فيما يلي بعض أسهل الطرق للعثور على المنتجات التي يمكنك الترويج لها.

1. قم بترويج للمنتجات التي تستخدمها بالفعل

أولاً ، عليك إلقاء نظرة على المنتجات والخدمات التي تستخدمها بالفعل وتجدها مفيدة. هذا يجعل من السهل عليك إقناع المستخدمين بالمنتج لأنك تعرف بالفعل إيجابيات وسلبيات.

بعد ذلك ، تحتاج إلى الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالمنتج والبحث عن مصطلحات مثل “البرنامج التابع” أو “الشركاء” أو “الشركات التابعة”. تبحث العديد من الشركات بنشاط عن جهات تسويق تابعة للترويج لمنتجاتها وهذا هو سبب إضافة رابط إلى صفحة الشركة التابعة في تذييل موقع الويب الخاص بهم.

التسويق بالعمولة

2. ابحث عن المنتجات التي توصي بها المدونات الأخرى

هناك طريقة أخرى للعثور على المنتجات وهي النظر إلى المدونات الأخرى المشابهة لمدونتك. ستتمكن من العثور على العديد من المدونات المشابهة التي تستخدم التسويق بالعمولة لكسب المال.

ولكن كيف تعرف أنهم يروجون للمنتجات التابعة؟

أولاً ، ابحث عن إعلانات البانر الواضحة والملحوظة بسهولة على موقع الويب الخاص بهم. اصطحب الماوس إلى إعلان البانر ، وسترى ارتباطًا في شريط الحالة بالمتصفح.
عادة ما يكون لهذا الرابط معرف تابع. يساعد معرّف المنتسب التجار على تتبع الشريك التابع الذي يرسل إليهم حركة المرور / المبيعات.

في بعض الأحيان ، قد تبدو هذه الروابط مثل الروابط الداخلية ، ولكن عند النقر عليها ، فإنها ستأخذك إلى موقع ويب منتج به معرّف جهة التسويق التابعة في الرابط. ستجد أيضًا روابط تابعة مماثلة عبر محتوياتها.

3. انضم إلى أكبر الشبكات التابعة

هناك طريقة أخرى للعثور على منتجات للترويج لها وهي الانضمام إلى الشبكات التابعة. تعمل هذه المواقع كوسيط بين المسوقين والتجار.

ستلاحظ أن العديد من المنتجات والشركات التي ترغب في الشراكة معها تستخدم بالفعل شبكة تابعة. يساعدك هذا في العثور بسرعة على الكثير من المنتجات التي يمكنك البدء في الترويج لها على موقع الويب الخاص بك.

4. تواصل مع الشركات

إذا كنت تريد حقًا الترويج لمنتج ولكن لا يمكنك العثور على أي معلومات حول البرنامج التابع له ، فيمكنك ببساطة سؤالهم عبر البريد الإلكتروني.

قد لا تقوم بعض الشركات بالترويج الفعال لبرنامج الشراكة الخاص بها. إذا كان لديهم برنامج تابع ، فيمكنهم دعوتك للانضمام.

ما هي شبكات التسويق بالعمولة؟ لماذا يجب أن تنضم إليهم؟

تعمل الشبكات التابعة كوسيط بينك (المسوق التابع) والتجار (الشركات التي ترغب في بيع منتجاتها). بالنسبة للتجار ، فإنهم يقدمون نظامهم الأساسي كخدمة لإدراج منتجاتهم وتتبع حركة الشركات التابعة وإدارة الشركات التابعة وإرسال المدفوعات و بالنسبة للمسوقين بالعمولة ، فإنهم يوفرون منصة سهلة الاستخدام للبحث عن المنتجات ، والاشتراك كشركة تابعة ، وتتبع أداء حملتك وأرباحك.

فيما يلي بعض من أشهر شبكات التسويق بالعمولة التي يمكنك الانضمام إليها.

ShareaSale

واحدة من أكبر الشبكات التابعة مع العديد من المنتجات التابعة ذات الأجور المرتفعة لكل فئة تقريبًا يمكن تخيلها. تستخدم شركة استضافة ووردبريس الشهيرة ، WPEngine ، ShareASale لإدارة الشركات التابعة لها. يقدم برنامج WPEngine’s Affiliate عائدًا كبيرا للغاية لشركائهم التابعين.

CJ Affiliate (سابقًا ، Comission Junction)

شبكة تابعة أخرى كبرى بها عدد كبير من التجار والمنتجات مرتبة بدقة في فئات ويمكن البحث فيها بسهولة. تستخدم شركات مثل GoDaddy و Expedia والعديد من الشركات الأخرى CJ.

ClickBank

هذا سوق كبير عبر الإنترنت لبيع المنتجات الرقمية في فئات مختلفة من بائعين مختلفين. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على الكثير من الموارد التعليمية للمسوقين الجدد. رابط الموقع التسويق بالعموقة

Amazon Associates

Amazon هو أكبر متجر للتجارة الإلكترونية في العالم يضم ملايين المنتجات. يمكنك الاشتراك في البرنامج التابع لها والبدء في الكسب عن طريق إرسال الأشخاص إلى موقع ويب يستخدمونه بالفعل في التسوق عبر الإنترنت.

ما هي الشبكات التابعة التي يجب أن تنضم إليها؟

يجب عليك الانضمام إلى الشبكات التابعة التي تحتوي على المنتجات التي تريد الترويج لها. يمكنك الانضمام إلى عدة شبكات تابعة لمنتجات مختلفة ، تأكد من التحقق دائمًا من سياسات برنامج الشبكة. تحتاج أيضًا إلى مراجعة سياسات البرنامج للمنتجات الفردية والتجار. سيعطيك هذا فكرة واضحة عن أرباحك ومدفوعاتك وحوافزك الإضافية والمزيد.

إضافات التسويق التابعة لـ ووردبريس :

1. ThirstyAffiliates

تصبح إضافة روابط إلى المحتوى الخاص بك يدويًا صعبة للغاية مع نمو موقعك. سيتعين عليك نسخ عنوان URL بمعرف الشركة التابعة الخاص بك في كل مرة تذكر فيها المنتج ولصقه في ووردبريس  و هذا هو الوقت الذي يمكن أن يساعد فيه ThirstyAffiliates. حيث إنها إضافة لإدارة الروابط التابعة تسمح لك بسهولة إضافة الروابط التابعة في ووردبريس. تتيح لك أيضًا تغيير الروابط التابعة الطويلة إلى روابط جميلة مخفية تكون أكثر سهولة في الاستخدام.

لدى ThirstyAffiliates أيضًا خيار استبدال الكلمات الرئيسية تلقائيًا بروابط تابعة والتي يمكن أن تساعدك بشكل كبير على زيادة إيرادات الشركة التابعة.

2. AdSanity

AdSanity هي أفضل إضافة لإدارة الإعلانات في ووردبريس حيث تسمح لك بإنشاء لافتة إعلانية من موقع ووردبريس الخاص بك وإدارتها من لوحة تحكم واحدة. تسهل AdSanity أيضًا إدراج الإعلانات في مقالات ووردبريس والصفحات وأدوات الشريط الجانبي. يمكنك استخدامها لإدارة إعلانات الجهات الخارجية مثل إعلانات Google AdSense واللافتات أيضًا.

3. MonsterInsights

MonsterInsights هي أفضل إضافة لبرنامج Google Analytics لبرنامج ووردبريس حيث تسمح لك بمعرفة من أين يأتي المستخدمون وماذا يفعلون عندما يكونون على موقع الويب الخاص بك كما أنها تساعدك على تتبع الروابط التابعة الصادرة باستخدام Google Analytics. يمكّنك هذا من معرفة الروابط التابعة التي يتم النقر عليها كثيرًا ويساعدك على اكتشاف الفرص الضائعة.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: