rel = noopenerما هو

ما هو rel = noopener في ووردبريس وكيف يؤثر على موقع الويب الخاص بك 2020

قد يسأل احد : ما هو rel = noopener في ووردبريس؟ إذا اخترت فتح رابط في نافذة جديدة ، فإن ووردبريس يضيف هذا القالب إلى الرابط الخاص بك.

في هذه المقالة ، سنشرح ما هو rel = noopener في ووردبريس وكيف يؤثر على موقع الويب الخاص بك.

ما هو rel = noopener  في ووردبريس؟

rel = ”noopener” هو قالب HTML تتم إضافته إلى جميع روابط ووردبريس التي تم تحديدها لفتحها في علامة تبويب متصفح جديدة. ويصاحبه أيضًا قالب rel = ”noreferrer”. تم تقديم هذه الميزة في ووردبريس لمعالجة ثغرة أمنية يمكن أن تستغلها مواقع الويب الضارة.

هناك بعض ميزات JavaScript التي تسمح لعلامة تبويب جديدة بالتحكم في نافذة الإحالة الخاصة بها. إذا قمت بالارتباط بموقع ويب خارجي متأثر بالشفرة الضارة ، فيمكن لهذا الموقع استخدام خاصية window.opener JavaScript لتغيير الصفحة الأصلية (موقع الويب الخاص بك) لسرقة المعلومات ونشر التعليمات البرمجية الضارة.

تؤدي إضافة rel = ”noopener” إلى منع علامة التبويب الجديدة من الاستفادة من ميزة JavaScript . وبالمثل ، تمنع السمة rel = ”noreferrer” تمرير معلومات المُحيل إلى علامة التبويب الجديدة.

يظل ووردبريس دائمًا في المقدمة للمساعدة في أمان موقع الويب. عند إضافة رابط وتحديد “فتح في علامة تبويب جديدة” ، سيضيف ووردبريس السمة rel = ”noopener” و rel = ”noreferrer” إلى كود الرابط.

rel = noopener

يبدو رمز HTML الذي تم إنشاؤه بواسطة ووردبريس كما يلي:

<a href=”https://example.com” target=”_blank”

rel=”noreferrer noopener” aria-label=”This is an external

link (opens in a new tab)”>demo link</a>

كيف تؤثر rel = ”noopener” على مُحسنات محركات البحث في ووردبريس؟

على الرغم من أن القالب rel = ”noopener” تعمل على تحسين أمان ووردبريس ، فإن العديد من المستخدمين يريدون تجنب استخدامها لأنهم يعتقدون أنها ستؤثر على تحسين محركات البحث في ووردبريس.

هذه مجرد خرافة و ليس لها أي تأثير على تصنيفات تحسين محركات البحث لموقع ووردبريس الخاص بك أو على أداء ووردبريس العام.

ما هو الفرق بين noopener و nofollow؟

من السهل فهم rel = ”noopener” مع rel = ”nofollow”. ولكن بالفعل منفصلون تمامًا حيث يمنع القالب noopener موقع الويب الخاص بك من القرصنة عبر المواقع وتحسين أمان ووردبريس و من ناحية أخرى ، يمنع قالب nofollow موقع الويب الخاص بك من تمرير رابط SEO إلى موقع الويب المرتبط.

تبحث محركات البحث عن قالب nofollow وتأخذها في الاعتبار عند اتباع رابط على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فهم لا يأخذون في الاعتبار علامة noopener.

بشكل افتراضي ، لا يسمح لك ووردبريس بإضافة nofollow إلى روابطك الخارجية. إذا كنت تريد إضافة nofollow في ووردبريس ، فستحتاج إلى استخدام إضافة.

هل تؤثر rel = ”noreferrer” في الروابط التابعة في ووردبريس؟

لا يؤثر السمة rel = ”noreferrer” على الروابط التابعة في ووردبريس. يعتقد بعض المستخدمين أنها كذلك لأن rel = ”noreferrer” تمنع تمرير معلومات المُحيل إلى علامة التبويب الجديدة ومع ذلك ، توفر لك معظم البرامج التابعة عنوان URL فريدًا يحتوي على معرف الشركة التابعة الخاص بك. هذا يعني أن معرّف الشريك الخاص بك يتم تمريره كمعامل URL ليتبعه موقع الويب الآخر.

ثانيًا ، يستخدم معظم المسوقين التابعين إضافة لإخفاء الارتباط لروابط الشركاء التابعين و باستخدام إخفاء الرابط ، فإن الرابط التابع الذي ينقر المستخدمون عليه هو في الواقع عنوان URL الخاص بموقعك على الويب والذي يعيد توجيه المستخدمين إلى عنوان URL المقصود.

كيف يمكن تعطيل rel = ”noopener” في ووردبريس؟

ليست هناك حاجة لإزالة rel = ”noopener” من الروابط الموجودة على موقع الويب الخاص بك. إنه مفيد لأمان موقع الويب الخاص بك وليس له تأثير على الأداء أو تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك.

ومع ذلك ، إذا كان يجب عليك إزالته ، فسيتعين عليك تعطيل محرر كتلة Gutenberg في ووردبريس واستخدام المحرر الكلاسيكي القديم. بعد ذلك ، ستحتاج إلى إضافة الكود التالي إلى ملف function.php الخاص بإضافة خاص بالموقع.

add_filter(‘tiny_mce_before_init’,’wpb_disable_noopener’);
function wpb_disable_noopener( $mceInit ) {
$mceInit[‘allow_unsafe_link_target’]=true;
return $mceInit;

ملاحظة: لا نوصي بإزالة rel = ”noopener”. لا يوجد سبب وجيه للقيام بذلك.

 

اضافة جلب المواضيع ووردبريس ومميزاتها (buildwebsiteusingwp.com)

Similar Posts