مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

ما هو RSS ، وما هي فوائد موجز RSS لووردبريس 2020

بواسطة | نوفمبر 26, 2020 | ووردبريس

بصفتك مدونًا ، من المحتمل أن تكون قد صادفت رمزًا برتقاليًا يسمى موجز RSS. إذا كنت قد تساءلت يومًا ما هو RSS وكيف يمكنك استخدام RSS لتنمية موقع ووردبريس الخاص بك ، فأنت في المكان الصحيح.

في هذه المقالة ، سنشرح ما هو RSS ، وما هي فوائد موجز RSS ، وكيفية استخدامها لتنمية مدونة ووردبريس الخاصة بك.

ما هي خدمة RSS؟

RSS هو نوع من موجز الويب يسمح للمستخدمين والتطبيقات بتلقي تحديثات منتظمة من موقع ويب أو مدونة من اختيارهم. يشير الاختصار RSS إلى اختصار Really Simple Syndication أو Rich Site Summary. يشار إليه أحيانًا باسم موجز ويب أو موجز RSS.

في الأيام الأولى للإنترنت ، إذا كنت ترغب في تتبع التحديثات على موقع الويب المفضل لديك ، فعليك وضع إشارة مرجعية عليها ثم الانتقال يدويًا لمعرفة ما إذا كانت هناك أية تحديثات و حل موجز RSS هذه المشكلة من خلال السماح للمستخدمين بتتبع مواقع الويب المفضلة لديهم دون الحاجة إلى زيارة موقع الويب يدويًا في كل مرة حيث يسمح RSS للمدونين والناشرين بتجميع المحتوى الخاص بهم تلقائيًا ، حتى يتمكن الأشخاص من قراءته في بريدهم الإلكتروني وقارئ الخلاصات والأجهزة الأخرى.

كيف يعمل موجز RSS؟

تعمل موجزات RSS عن طريق نشر أحدث محتوى في مستند XML منظم. تحتوي هذه الخلاصة على مقالاتك الكاملة أو الملخص والبيانات الوصفية لكل عنصر مثل التاريخ ، المؤلف ، الفئة ، إلخ

يمكن بعد ذلك جلب مستند XML وقراءته باستخدام قارئ موجز RSS و تتوفر العديد من برامج قراءة موجز RSS لجميع أنظمة التشغيل وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة.
تأتي جميع مدونات ووردبريس مع دعم مدمج لخلاصات RSS. بشكل افتراضي ، تحتوي كل صفحة من صفحات موقع ووردبريس الخاص بك على علامة وصفية تشير إلى موقع موجز RSS لموقعك على الويب.

يمكنك تعطيل موجز ويب RSS في ووردبريس ، ولكن استمر في القراءة وقد تغير رأيك بشأن تعطيلها.

ما هي فوائد RSS؟

تسهل خدمة RSS على المستخدمين الاشتراك في المحتوى الخاص بك. باستخدام موجز RSS ، يمكنهم تلقي التحديثات من مدونتك أو موقع الويب الخاص بك مباشرةً في قارئات الخلاصات وتطبيقات سطح المكتب والعديد من الأجهزة الأخرى.

لا يتعين على المشتركين تذكر عنوان URL لموقع الويب الخاص بك لأنه يمكنهم نقل المحتوى إلى موقع مركزي حيث يرغبون في قراءة جميع مواقع الويب المفضلة لديهم مرة واحدة.

يصبح المحتوى الخاص بك أيضًا قابلاً للنقل ، ويمكن للمشتركين لديك اصطحابه معهم للقراءة في وضع عدم الاتصال.

تساعدك موجزات RSS في بناء ورعاية متابعين مخلصين لمدونتك و من المرجح أن يشارك مشتركو RSS المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

كمستخدم ، يمكنك الاشتراك في مواقع الويب المفضلة لديك وقراءتها كلها في مكان واحد. يتيح لك ذلك إجراء مسح سريع عبر مواقع الأخبار والمدونات المفضلة لديك. إذا كنت تريد ترك تعليق مدونة ، فيمكنك بسهولة زيارة المقالة الفردية وترك تعليقك.

تسمح لك معظم برامج قراءة الخلاصات الحديثة بفرز قوائم القراءة الخاصة بك إلى فئات ومجموعات. باستخدام RSS بكفاءة ، يمكنك حقًا زيادة وقت القراءة.

كيفية استخدام موجز RSS لقراءة مواقع الويب المفضلة لديك؟

يمكنك الاشتراك في موجزات RSS باستخدام تطبيقات تسمى قارئات الخلاصات. هناك العديد من برامج قراءة الخلاصات المجانية المتوفرة في السوق لجميع أنظمة التشغيل والأجهزة الشائعة.

فيما يلي عدد قليل من أفضل تطبيقات قارئ موجز RSS التي يمكنك استخدامها.

Feedly – (الويب ، الوظائف الإضافية للمتصفح ، iOS ، Android ، Kindle)
Innoreader – (الويب ، Android ، iOS)
The Old Reader (الويب ، Mac ، Windows ، Android ، iOS ، والمزيد)
Bloglovin ‘(الويب ، Android ، iOS)
نوصي باستخدام Feedly. إنه متاح كإضافة للمتصفح بالإضافة إلى تطبيق جوال لأجهزة iOS و Android و Kindle.

باستخدام Feedly ، يمكنك مزامنة اشتراكات RSS الخاصة بك عبر أجهزتك واستئناف القراءة أينما تركتها. تعد إضافة مواقع الويب المفضلة لديك إلى Feedly أمرًا بسيطًا، ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بالموقع والنقر فوق الزر متابعة للاشتراك.

موجز RSS

في معظم برامج قراءة الخلاصات ، يمكنك البحث عن الموضوعات التي تهمك والاشتراك في المصادر الشائعة حول تلك الموضوعات. يمكنك أيضًا تصنيف مواقعك المفضلة إلى موضوعات. تأتي قارئات الخلاصات مثل Feedly مزودة بميزات لطباعة ومشاركة وإرسال المقالات التي تجدها ممتعة.

موجز الخلاصة

كيفية الترويج لخلاصة RSS لـ ووردبريس :

بصفتك مستخدم ووردبريس ، ينشر موقع الويب الخاص بك بالفعل موجز RSS. يمكنك العثور على موجز RSS الخاص بك عن طريق إضافة / feed / في نهاية عنوان موقع الويب الخاص بك. فمثلا:

https://www.buildwebsiteusingwp.com/feed/

لا تنس استبدال buildwebsiteusingwp باسم نطاقك الخاص و يمكنك تشجيع الزائرين على الاشتراك في موجز RSS الخاص بك عن طريق إضافة أيقونة RSS إلى الشريط الجانبي

اضافة رمز الخلاصة

يمكنك أيضًا توصيل موجز RSS الخاص بك بخدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني والسماح لمستخدميك بتلقي مقالات المدونة الخاصة بك مباشرةً في علبة الوارد الخاصة بهم و سوف نشرح ذلك لاحقاً

خذ خلاصة RSS الخاصة بـ ووردبريس  إلى المستوى التالي

تعد موجزات RSS قوية للغاية ، وبقليل من الجهد يمكنك استخدامها لبناء متابعين مخلصين.

1. استخدم موجز RSS لإنشاء قائمة بريد إلكتروني

إذا لم تكن تقوم بالفعل بإنشاء قائمة بريد إلكتروني ، فأنت بحاجة إلى البدء على الفور. استخدم احد الاضافات التي تربط الزوار في القائمة البريدية .

كتاب بناء موقع الكتروني

Capture 71

2. استخدم موجز RSS لتنمية وسائل التواصل الاجتماعي :

يمكن أن تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، للحفاظ على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك نشطة ، تحتاج إلى نشر المحتوى بانتظام و باستخدام موجزات RSS مع IFTTT ، يمكنك تلقائيًا مشاركة مقالات مدونتك الجديدة على جميع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

3. عبر الترويج لمدونتك باستخدام أداة RSS

يأتي ووردبريس مع أداة RSS افتراضية يمكنك إضافتها إلى الشريط الجانبي وعرض أحدث المقالات من أي مدونة أخرى. يمكنك استخدام هذه الأداة لإجراء ترويج متبادل لمدوناتك الخاصة.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: