ما هي المدونة ، وكيف تختلف عن موقع الويب؟ إذا كنت تفكر في بدء مدونة أو موقع ويب ، فإن فهم هذه المصطلحات ستساعدك على تحقيق أهدافك.

في هذا الموضوع ، سنشرح ما هي المدونة وكيف تختلف عن المواقع التقليدية. سنتحدث أيضًا عن الاستخدام لكل منهم

ما هي المدونة؟

المدونة هي نوع من مواقع الويب حيث يتم تقديم المحتوى بترتيب زمني عكسي (يظهر المحتوى الأحدث أولاً). غالبًا ما يُشار إلى محتوى المدونة باسم إدخالات أو “مقالات مدونة”. عادةً ما يتم تشغيل المدونات بواسطة فرد أو مجموعة صغيرة من الأشخاص لتقديم المعلومات بأسلوب محادثة. و يوجد الآن الكثير من مدونات الشركات التي تنتج الكثير من المحتوى .

ما هي المدونة

تحتوي مقالات المدونة النموذجية أيضًا على قسم تعليقات حيث يمكن للمستخدمين الرد على المقالة.

تاريخ المدونات( ما هي المدونة)

تم استخدام مصطلح سجل الويب لأول مرة في أواخر التسعينيات ، والذي أصبح فيما بعد “مدونة الويب” ، ثم “نحن مدونة” ، وأخيراً “مدونة” فقط. نظرًا للعدد المتزايد من صفحات الويب هذه ، بدأت تظهر عدة أدوات ، مما سهل على المستخدمين إنشاء المجلات والمدونات عبر الإنترنت. ساعدت هذه الأدوات في نشر التدوين وجعل التكنولوجيا في متناول المستخدمين غير التقنيين.

في عام 1999 ، تم إطلاق موقع المدونات الشهير Blogger.com ، والذي استحوذت عليه Google لاحقًا في فبراير 2003. في نفس العام ، أصدر ووردبريس نسخته الأولى كمنصة تدوين في مايو 2003. اليوم ، يعد ووردبريس أكثر منصات التدوين شهرة في العالم حيث يعمل على تشغيل أكثر من 30٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت.

ما هو الفرق بين المدونة والموقع؟

المدونات هي نوع من مواقع الويب. الاختلاف الحقيقي الوحيد بين المدونة وأنواع مواقع الويب الأخرى هو أن المدونات يتم تحديثها بانتظام بمحتوى جديد ، والذي يتم عرضه بترتيب زمني عكسي (المقالات الأحدث أولاً).و مواقع الويب النموذجية ثابتة في طبيعتها حيث يتم تنظيم المحتوى في صفحات ، ولا يتم تحديثها بشكل متكرر. في حين أن المدونة ديناميكية ، وعادة ما يتم تحديثها بشكل متكرر و ينشر بعض المدونين عدة مقالات جديدة يوميًا. موضوع اليوم ما هي المدونة 

يمكن أن تكون المدونات جزءًا من موقع ويب أكبر. غالبًا ما يكون لدى الشركات قسم مدونة حيث تنشئ محتوى بانتظام لإعلام وتثقيف عملائها و يمكنك استخدام ووردبريس لإنشاء موقع ويب ومدونة ، وهذا هو السبب في أن الكثير من أصحاب الأعمال يستخدمون ووردبريس لبناء موقع ويب أعمالهم الصغيرة.

القائمة

بعبارات بسيطة ، يمكن أن تكون جميع المدونات موقعًا إلكترونيًا أو جزءًا من موقع ويب. ومع ذلك ، لا يمكن تسمية جميع مواقع الويب بمدونات.

مدونة أم موقع ويب – أيهما أفضل؟

كمبتدئ ، قد تتساءل عما إذا كان يجب عليك بدء مدونة أو موقع ويب ، أيهما أفضل؟ بصراحة ، تعتمد الإجابة على هذا السؤال حقًا على أهدافك. تمتلك العديد من الشركات الصغيرة حول العالم مواقع ويب تقليدية تتكون من صفحات فقط ولا تحتوي على مدونة. غالبًا ما يتم إنشاء مثل هذه المواقع الصغيرة لإنشاء وجود إعلامي على شبكة الإنترنت لشركة أو مؤسسة أو فرد.

من ناحية أخرى ، فإن المزيد والمزيد من الشركات تدرك إمكانات المدونة في إستراتيجيتها التسويقية حيث يضيفون قسمًا منفصلاً للمدونة إلى مواقعهم التقليدية ويستخدمونه للحصول على المزيد من الزيارات من محركات البحث. 

 ما هي فوائد التدوين؟

لكل مدون دوافعه الخاصة للتدوين. يستخدمه الكثير منهم كبديل للاحتفاظ بمذكرات أو مجلة. يوفر التدوين لهم مكانًا لمشاركة إبداعاتهم وأفكارهم لجمهور أوسع و تنشئ العلامات التجارية والشركات الكبرى مدونات لتثقيف عملائها ومشاركة الأخبار والوصول إلى جمهور أوسع و يعد التدوين جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق عبر الإنترنت للعديد من الشركات.

فيما يلي بعض فوائد التدوين.

  1. يوفر وسيلة لتنظيم أفكارك .
  2. يسمح لك بإبراز مهاراتك وإبداعك ومواهبك
  3. يساعدك على التواصل الاجتماعي مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل عبر الإنترنت
  4. يكسب العديد من المدونين المال من مدوناتهم باستخدام طرق مختلفة لتحقيق الدخل
  5. تستخدم الشركات التدوين لجلب المزيد من العملاء المحتملين إلى مواقع الويب الخاصة بهم
  6. يمكن للمنظمات غير الربحية استخدام المدونات لزيادة الوعي وإدارة حملات على وسائل التواصل الاجتماعي والتأثير على الرأي العام

كيف يمكن للمدونين كسب المال؟

عادة ، يفكر الناس في المدونين على أنهم هواة. البعض منهم كذلك ، لكن عددًا كبيرًا من المدونين يكسبون المال من مدوناتهم. وهذا يمكنهم من التركيز أكثر على مدونتهم ، وترك وظائفهم اليومية ، وبناء أعمال تجارية ناجحة عبر الإنترنت.  هل عرفت ما هي المدونة ؟

فيما يلي بعض الطرق التي يستخدمها معظم المدونين لكسب المال من مدوناتهم:

الطريقة الأكثر شيوعًا وربما الأسهل لكسب المال عبر الإنترنت هي عرض الإعلانات. ومع ذلك ، بصفتك مدونًا جديدًا ، لن تتمكن من الاتصال بالمعلنين مباشرةً أو إدارتهم بنفسك. هذا هو الوقت الذي يأتي فيه Google AdSense. فهو يهتم بالعثور على الإعلانات وعرضها وتحصيل المدفوعات من المعلنين وإرسال هذه المدفوعات إليك مقابل اقتطاع بسيط.

يربح العديد من المدونين أيضًا الأموال من خلال التسويق بالعمولة. في الأساس ، يوصون بالمنتجات على مواقع الويب الخاصة بهم ويكسبون عمولة عندما يشتري المستخدمون هذه المنتجات.

تشمل طرق تحقيق الدخل الشائعة الأخرى العضويات أو بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو إضافة متجر عبر الإنترنت إلى المدونة.

هل يمكن لأي شخص أن يبدأ مدونة؟

في الأيام الأولى للتدوين ، كان المستخدمون بحاجة إلى مهارات البرمجة لتحديث مدوناتهم. الآن ، هناك الكثير من الأدوات التي تتيح لك إنشاء مدونة بسهولة دون كتابة أي رمز. إذا كان بإمكانك التأشير والنقر ، فيمكنك إنشاء مدونة في غضون دقائق.

يعد اختيار نظام التدوين الخاطئ لبدء مدونة هو الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه المبتدئين. ومع ذلك ، بما أنك هنا ، فلن ترتكب هذا الخطأ. نوصي باستخدام ووردبريس. إنها منصة التدوين ومنشئ مواقع الويب الأكثر شهرة في العالم حيث تم إنشاء أكثر من 30٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت باستخدام ووردبريس ، فقط حتى تتمكن من تكوين فكرة عن مدى شعبيتها.

ستحتاج إلى الأشياء التالية لبدء مدونة ووردبريس الخاصة بك.

  1. اسم النطاق (سيكون هذا عنوان مدونتك وما سيكتبه المستخدمون في متصفحهم لزيارتها. على سبيل المثال ، buildwebsiteusingwp.com)
  2. حساب استضافة موقع الويب (سيكون هذا مكانًا لملفات مدونتك)
  3. 20 دقيقة من وقتك
  4. عادةً ما يكلفك اسم المجال حوالي 14.99 دولارًا سنويًا وموقع الويب الذي يستضيف 7.99 دولارًا شهريًا. 

 

اتمنى ان تكون الان عرفت ما هي المدونة.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: