تعد صياغة مقالات مدونتك عملية إبداعية تتطلب الانتباه إلى التفاصيل والتركيز. يشعر العديد من الكتاب بتشتيت انتباههم بسبب العناصر التي تظهر على الشاشة في واجهة كتابة ووردبريس مثل الأزرار والأعمدة وأشرطة الأدوات وما إلى ذلك. يأتي ووردبريس مع وضع مضمّن خالٍ من الإلهاء للكتابة. يخفي العناصر غير الضرورية ويمنحك لوحة ملء الشاشة لإنشاء المحتوى.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية استخدام محرر ملء الشاشة الخالي بدون الإلهاء في ووردبريس. ستتمكن من التبديل بين الوضع العادي والوضع الخالي من الإلهاء دون التأثير على المحتوى الخاص بك.

محرر ملء الشاشة

أول شيء عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم ووردبريس الخاصة بك والانتقال إلى المقالات »إضافة جديد لإنشاء مقال جديد. سترى محرر المشاركات مع شريط الأدوات وأعمدة الإعدادات.

محرر ملء الشاشة

كما ترى في لقطة الشاشة أعلاه ، تحتوي شاشة محرر ووردبريس على قائمة لوحة القيادة على اليمين ، وإعدادات المستند (المقال) على اليسار ، وشريط الأدوات في الأعلى. على الرغم من أهمية هذه الخيارات ، إلا أنك لست بحاجة إليها طوال الوقت. يسمح لك محرر الإلهاء المجاني بإخفائها أثناء الكتابة وإظهارها عند الحاجة فقط. لتمكين وضع ملء الشاشة ، تحتاج إلى النقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. سترى الخيارات والأدوات المخفية بما في ذلك أوضاع العرض وخيارات المحرر وخيارات البرنامج المساعد والمزيد. ما عليك سوى النقر فوق خيار “وضع الشاشة الكاملة”.

سيخفي قائمة ووردبريس على اليمين وشريط الأدوات العلوي. الآن ستبدو شاشتك أنظف كثيرًا.

و محرر ووردبريس الجديد هو محرر قائم على الكتل حيث تحتاج إلى استخدام قالب جديد لكل جزء من المحتوى. وإذا قمت بإنشاء مقال مليء بالمحتوى ، فستظهر عدة كتل مرئية على الشاشة في وقت واحد. لكن ماذا لو أردت تبسيطها أكثر؟

هذا هو المكان الذي يكون فيه “وضع تسليط الضوء” مفيدًا. سيؤدي تمكين وضع تسليط الضوء إلى تحديد الكتلة الحالية التي تعمل عليها وتعتيم جميع الكتل الأخرى. ما عليك سوى النقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليسري العليا من الشاشة ثم تحديد وضع تسليط الضوء

وضع الشاشة الكامل

يمكنك الآن تعديل المحتوى على كتلتك دون أي انحرافات. 

هناك نوعان من أشرطة الأدوات التي ستظل تراها على الشاشة. يسمح لك الجزء الموجود في الأعلى بإضافة كتل جديدة والتراجع عن التغييرات وإظهار مخطط تفصيلي لمقالك. شريط الأدوات الثاني هو الذي يظهر أعلى كل كتلة. في معظم الأحيان ، يتداخل شريط أدوات الكتلة مع الكتلة الأخرى الموجودة فوقه مباشرةً. قد يكون هذا محيرا. لتنظيف هذا الأمر ، يمكنك تحريك شريط أدوات إلى الأعلى أيضًا. ما عليك سوى النقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية اليسري العليا ثم تحديد خيار “شريط الأدوات العلوي”.

الآن ستكون أدوات الكتلة الخاصة بك لكل كتلة في مكان واحد ، في الأعلى.

خيارات محرر ملء الشاشة

يمكنك أيضًا إخفاء مربع إعدادات المستند على اليسار. يشتمل المربع على حقول بيانات وصفية مهمة مثل الفئات والعلامات والصورة المميزة وما إلى ذلك لإعدادات نمط المقال . ولكن إذا لم تكن في حاجة إليها ، فما عليك سوى النقر فوق رمز الإعدادات لإخفاء مربع إعدادات المستند .

يمكنك إظهاره مرة أخرى بالنقر فوق نفس الرمز. أيضًا ، يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift +

Command + Shift + ، لنظام التشغيل Mac) لإخفاء أو إظهار إعدادات المستند

استخدام محرر ملء الشاشة الخالي بدون الإلهاء في المحرر الكلاسيكي :

إذا لم تقم بترقية موقع الويب الخاص بك إلى WordPress 5.0 أو إصدار أحدث ، فسيكون محرر المقالات يعمل بشكل مختلف. يطلق عليه المحرر الكلاسيكي. لبدء وضع ملء الشاشة في المحرر الكلاسيكي لتحصل محرر ملء الشاشة، تحتاج إلى النقر فوق الزر “نمط الكتابة بدون إلهاء” في شريط  قائمة النشر

استخدام محرر ملء الشاشة الكلاسيكي

سيقوم ووردبريس الآن بتحويل شاشة تحرير المقال بأمان إلى محرر بملء الشاشة خالٍ من الفوضى.

محرر ملء الشاشة له تصميم بسيط. يحتوي على شريط قوائم في أعلى الشاشة مع خيارات تنسيق النص. تمامًا مثل شاشة تحرير المقال العادية ، يتوفر محرر ملء الشاشة أيضًا في كل من محرر النص والمرئي. يسمح لك المحرر المرئي في وضع ملء الشاشة بجعل النص غامقًا أو مائلًا ، وإنشاء قوائم ، وإضافة روابط ، وإدراج وسائط باستخدام الأزرار. ستعمل معظم اختصارات لوحة مفاتيح ووردبريس تمامًا كما فعلت في شاشة التحرير الافتراضية.

سيؤدي التبديل إلى محرر النص إلى إخفاء كل هذه الأزرار. سترى فقط أزرارًا لإضافة روابط أو إدراج وسائط.

محرر نص

لا يحتوي محرر ملء الشاشة على زر نشر أو أي مربعات وصفية لاختيار الفئات والعلامات. بعد كتابة المقال ، يمكنك الخروج من وضع ملء الشاشة لتحديد خيارات النشر الخاصة بك. يمكنك النقر فوق نفس رمز “نمط الكتابة بدون الإلهاء” للخروج من وضع ملء الشاشة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح Shift + Alt + W لتمكين أو تعطيل وضع ملء الشاشة في محرر الكلاسيكي. في تجربتنا ، يسمح لنا وضع ملء الشاشة بالكتابة بشكل أسرع. 

اتمنى ان يكون المقال عن محرر ملء الشاشة قد نال اعجابكم.

ايضا ننصحك بمتابعة كيفية استبدال محرر النصوص الجديد بالمحرر القديم فى الووردبريس

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: