مدونة بناء موقع الكتروني

مقالات متعددة عن طريقة بناء موقعك لديك سؤال تواصل معنا

مقارنة بين G Suite و Office 365 لتحديد أيهما أفضل لعملك 2020

بواسطة | ديسمبر 19, 2020 | ووردبريس

هل تحاول الاختيار بين G Suite و Office 365 لعنوان البريد الإلكتروني لشركتك؟ هل تبحث عن مقارنة بين Google Apps و Office 365 لمعرفة أيهما أفضل؟ يقدم G Suite (Google Apps سابقًا) و Office 365 بريدًا إلكترونيًا احترافيًا للأعمال وأدوات إنتاجية لتعاون أسهل.

في هذه المقالة ، سنقارن بين G Suite و Office 365 لمساعدتك في تحديد أيهما أفضل لعملك.

لمقال خاص عن جوجل ورك

ايهما ارخص؟

يقدم كلا الحلين أسعارًا تنافسية مما يجعل من الصعب على الشركات الصغيرة تحديد الخيار المناسب لها. لحسن الحظ ، هناك عوامل حاسمة أخرى على سبيل المثال ، يقدم G Suite مساحة تخزين سحابية غير محدودة مع خطط أعمالهم ومؤسساتهم لأكثر من 5 مستخدمين.

من ناحية أخرى ، يوفر Office 365 مساحة تخزين سحابية بسعة 1 تيرابايت مع جميع الخطط بما في ذلك خطة أساسيات العمل. هذه مساحة تخزين كبيرة ، لكنها ليست غير محدودة.

هناك عامل آخر يمنح G Suite ميزة وهو المكالمات المحلية المجانية باستخدام Google Hangouts و Google Voice. يستخدم Office 365 Skype للأعمال والمتوفر لخطط Business Premium وما فوقها. ستحتاج أيضًا إلى شراء أرصدة Skype لإجراء مكالمات محلية.

الفائز: G Suite

مقارنة ميزات G Suite مقابل Office 365 :

بريد إلكتروني احترافي للأعمال :

G Suite – Gmail للأعمال

يتيح لك G Suite تسجيل اسم نطاق أو استخدام اسم نطاقك الحالي لإنشاء حسابات بريد إلكتروني. يمكنك أيضًا إنشاء ما يصل إلى 30 اسمًا مستعارًا للبريد الإلكتروني لكل مستخدم.
يستخدم G Suite نفس تقنية Gmail ، مما يعني أنك ستستخدم نفس الواجهة المألوفة لعنوان البريد الإلكتروني لنشاطك التجاري. سيعمل بريدك الإلكتروني أيضًا مع تطبيقات Gmail للأجهزة المحمولة. و إذا كنت تفضل عميل بريد سطح المكتب ، فيمكنك استخدام بريدك الإلكتروني مع جميع العملاء المشهورين مثل Thunderbird أو حتى Microsoft Outlook.

Office 365 – Outlook للأعمال

يتيح لك Office 365 أيضًا إنشاء عناوين بريد إلكتروني احترافية بسهولة باستخدام اسم المجال الخاص بك. يوفر 400 اسم مستعار للبريد الإلكتروني لكل مستخدم. ، يستخدم Outlook كتطبيق بريد يحتوي على إصدار ويب وعميل بريد إلكتروني كامل الميزات لسطح المكتب وتطبيقات الأجهزة المحمولة. تطبيقات الويب والجوال في Outlook ليست بنفس الجودة .

يمكنك أيضًا استخدام عنوان بريدك الإلكتروني في Office 365 مع عملاء البريد الآخرين ، ويمكنك حتى استلام رسائل البريد الإلكتروني هذه إلى صندوق بريد Gmail الخاص بك.

تخزين الملفات السحابية ومشاركتها :

G Suite – Google Drive Cloud Storage

يمنحك 30G Suite غيغابايت من التخزين السحابي لكل مستخدم مع الخطة الأساسية ، وتخزين غير محدود مع خطط الأعمال والمؤسسات ، وسعة تخزين 1 تيرابايت لكل مستخدم إذا كان لديك أقل من 5 مستخدمين في خطة العمل أو المؤسسة.
يستخدم Google Drive لتخزين وإدارة الملفات. يأتي مع التطبيقات التي يمكنك تنزيلها على الأجهزة المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو سطح المكتب. يتيح لك ذلك الوصول بسهولة إلى الملفات المخزنة في Drive وإتاحتها في وضع عدم الاتصال.

يعمل Google Drive أيضًا على تسهيل مشاركة الملفات مع زملائك أو أي شخص آخر. يمكنك المشاركة عبر البريد الإلكتروني ، والسماح للآخرين فقط بمشاهدة ملف أو تحريره ، وحتى السماح للآخرين بتنزيله.

تسمح لك العديد من المكونات الإضافية للنسخ الاحتياطي في ووردبريس أيضًا بتخزين النسخ الاحتياطية لموقع الويب الخاص بك على Google Drive. إذا كان لديك مساحة تخزين غير محدودة ، فيمكنك تخزين جميع النسخ الاحتياطية لموقع الويب الخاص بك بأمان على السحابة.

Office 365 – OneDrive Cloud Storage

يوفر Office 365 مساحة تخزين سحابية تبلغ 1 تيرابايت لكل مستخدم بجميع خططه. هذه مساحة تخزين كبيرة ، لكنها ليست غير محدودة. يحصل كل مستخدم أيضًا على 50 غيغابايت من مساحة تخزين البريد الإلكتروني المنفصلة عن حد تخزين محرك الأقراص.

يستخدم OneDrive لتخزين وإدارة الملفات التي تأتي أيضًا مع تطبيقات سطح المكتب والجوال والويب. على غرار Google Drive ، يمكنك مزامنة الملفات باستخدام OneDrive ومشاركتها بسهولة.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 أو Windows 8 ، فسيتم دمج OneDrive في أنظمة التشغيل هذه. هذا يجعل حفظ الملفات على السحابة ومشاركتها أسهل. يمكنك أيضًا فتح الملفات مباشرة من OneDrive إلى Microsoft Office والتطبيقات الافتراضية الأخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تطبيقات الأعمال في Office 365 و G Suite

التطبيقات في G Suite

يأتي G Suite مع تطبيقات Google الشائعة مثل Gmail ، ومستندات Google ، وجداول البيانات والعروض التقديمية ، وتقويم Google ، و Keep ، و Hangouts ، والصور.

تعمل هذه التطبيقات بشكل أفضل في متصفح سطح المكتب على جميع أنظمة التشغيل. لدى Google أيضًا تطبيقات جوال لكل منها لنظامي التشغيل Android و iOS. إذا كنت تستخدم بالفعل هاتف Android ، فقد تأتي إصدارات الهاتف المحمول الخاصة به مثبتة مسبقًا بهاتفك.
لدى Google أيضًا إصدارات غير متصلة بالإنترنت لبعض التطبيقات التي قد تعمل في متصفحك. ومع ذلك ، فإن وظائفهم في وضع عدم الاتصال محدودة للغاية ، وسيتعين عليك إتاحة ملف فردي للتحرير في وضع عدم الاتصال.

لا يأتي G Suite مع تطبيقات سطح مكتب كاملة يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، فإن تطبيقات الويب الخاصة بهم غنية جدًا بالميزات وفي معظم الحالات ، ستتمكن من إنجاز المهمة.

تطبيقات في Office 365

يمنحك اشتراك Office 365 للأعمال إمكانية الوصول إلى تطبيقات Microsoft Office مثل Word و Excel و Powerpoint و Outlook و OneNote. بالنسبة لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب ، لا تزال هذه التطبيقات هي مجموعة تطبيقات Office الأكثر ثراءً وكاملة في السوق.

Office 365

يوفر Office 365 أيضًا إصدارات الويب وإصدار الأجهزة المحمولة من هذه التطبيقات ، لكنها محدودة مثل محرر مستندات Google. تضع تطبيقات سطح المكتب في Office 365 معيارًا عاليًا للغاية لا يمكن لأي تطبيق ويب أو جوال التنافس معه.

بالنسبة للشركات المرتبطة بنظام Microsoft البيئي مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows ، تعد هذه التطبيقات خيارًا رائعًا ويمكن أن تكون عاملاً حاسمًا في النظام الأساسي الذي تختاره.

أدوات التعاون في G Suite مقابل Office 365

أدوات التعاون في G Suite

بدأ G Suite بالتطبيقات المستندة إلى السحابة فقط. منذ اليوم الأول ، كان تركيزهم الرئيسي هو سهولة المشاركة والتواصل بين الفرق. و يأتي مع Hangouts لمؤتمرات الفيديو والرسائل النصية. يتكامل Hangouts أيضًا مع Google Voice ، يتيح G Suite أيضًا لعدة مستخدمين العمل على ملف في وقت واحد. يمكن للمستخدمين ترك التعليقات والملاحظات على المستندات وتقديم الاقتراحات ومراجعة التغييرات والعودة إلى إصدار سابق.

يعمل تقويم Google و Google Keep على تسهيل إنشاء المهام وقوائم المهام والأحداث والجداول الزمنية ، بحيث يمكنك مشاركتها مع فريقك أو أي شخص آخر في العالم.

G Suite

أدوات التعاون في Office 365

يحاول Office 365 محاكاة سلوك ومظهر إصدارات سطح المكتب من Microsoft Office. هذا يجعل أدوات التعاون الخاصة بهم أكثر صعوبة في اكتشافها واستخدامها. حيث يسمح للعديد من المستخدمين بالعمل على نفس المستند في نفس الوقت. يمكن للمستخدمين بسهولة ترك الملاحظات والتعليقات والاقتراحات. يستخدم سكايب للمراسلة النصية ومؤتمرات الفيديو. في حين أن لديها مكالمات ومكالمات فيديو مجانية من Skype إلى Skype ، إلا أنها لا تحتوي على مكالمات Skype إلى هاتف مجانية. ستحتاج إلى شراء رقم Skype ورصيد لإجراء مكالمات هاتفية محلية أو دولية.

ملاحظة: لا يتوفر Skype for Business مع خطط Office 365 للأعمال و Business Essentials. إنه متاح فقط لخطط Business Premium و Enterprise. بشكل عام ، يتأخر Office 365 قليلاً في أدوات التعاون ، مما يجعله أقل ملاءمة للفرق البعيدة.

امان G Suite مقابل Office 365

ميزات أمان G Suite

تم إنشاء G Suite في أعلى البنية الأساسية السحابية لـ Google ويستخدم نفس مستويات الأمان التي تستخدمها Google نفسها. يتضمن هذا الاكتشاف التلقائي للنشاط المشبوه ومحاولات التصيد ومحاولات القرصنة الأخرى و بصفتك مشرفًا ، تسمح لك Google بتعيين سياسات مختلفة لمنع الوصول غير المصرح به إلى وحدة تحكم المشرف الخاصة بك أو أي من حسابات المستخدمين. يمكنك استخدام المصادقة الثنائية وفرضها على جميع المستخدمين.

يأتي أيضًا مع ميزة حماية تسرب البيانات حيث يمكنك تعيين كلمات رئيسية لحظر أي اتصال صادر. يحتوي G Suite على ميزة اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها والفيروسات والبرامج الضارة المضمنة والتي تقوم بمسح جميع المستندات والمرفقات.

ميزات أمان Office 365

يتيح لك Office 365 تمكين المصادقة متعددة العوامل لجميع كلمات مرور المستخدم. كما يستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة به لمعرفة عادات العمل لكل مستخدم لاكتشاف الأنشطة المشبوهة والإبلاغ عنها إذا بدا شيء ما في غير محله. و يتضمن أداة منع فقدان البيانات للحماية من سرقة البيانات والتسريبات. يمكن لمؤسستك أيضًا تقييد وصول المستخدم إلى الأجهزة التي تصدرها الشركة باستخدام أداة إدارة أجهزتهم.

يستخدم Office 365 أيضًا أدوات الكشف عن البريد العشوائي والفيروسات والبرامج الضارة من Microsoft لفحص جميع المستندات ورسائل البريد الإلكتروني والمرفقات.

الخلاصة – G Suite مقابل Office 365 – أيهما أفضل؟

G Suite و Office 365 كلاهما ناجحين للإنتاجية السحابية. كلاهما يمكّن عملك من التعاون وتخزين الملفات عبر الإنترنت ومشاركتها بسهولة. كلاهما يحررك للعمل من أي مكان باستخدام أجهزة مختلفة.

نعتقد أن G Suite هو خيار أفضل بكثير لأصحاب الأعمال الصغيرة. إنه أسهل بكثير في الاستخدام ، وتطبيقات الويب والجوال الخاصة بهم هي الأفضل ، وربما تستخدم بالفعل العديد من تطبيقاتهم مثل Gmail والتقويم والصور ومحرّر مستندات Google والمزيد.

ميزة أخرى في G Suite هي التسعير. إذا كنت تستخدم خطة أساسية ، فيمكنك شراء المزيد من السعة التخزينية ، وستحصل على مساحة تخزين غير محدودة مع خطط الأعمال والمشاريع الخاصة بهم.

يحتوي G Suite أيضًا على لوحة تحكم مشرف أبسط بكثير مع الكثير من الوثائق. بصفتك صاحب عمل صغير ، سيوفر لك هذا الوقت عند إضافة الموظفين وإدارة الحسابات.

يعد Office 365 أكثر ملاءمة للأعمال على مستوى المؤسسة حيث يعمل جميع الموظفين من مكتب باستخدام كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Windows. تطبيقات سطح المكتب الخاصة بهم هي من الدرجة الأولى خاصة إذا كنت تستخدم نظام Windows.

في نهاية اليوم ، يعود الخيار حقًا إلى النظام الأساسي الذي تعرفه أكثر؟ إذا كنت تستخدم Gmail لبريدك الإلكتروني الشخصي ، فستحب G Suite. إذا كنت معتادًا على استخدام Outlook ، فستحب Office 365.

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

اشترك في القائمة البريدية واحصل على كتاب

ادوات تحتاجها لبناء موقعك الاكتروني

لقد تم اشتراكك في القائمة قم بتفعيل اشتراكك للحصول على الكتاب

Share This
%d مدونون معجبون بهذه: